باستثمارات مليار جنيه.. بدء عمل مصنع ATM مصر للحافلات بالسويس الجديدة (صور وفيديو)



06:10 م


الثلاثاء 28 فبراير 2023

تغطية – أيمن صبري ومحمود أمين:

افتتحت الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل ATM Misr، اليوم الثلاثاء، مصنع لتجميع حافلات النقل بمنطقة توسعات عتاقة بمدينة السويس الجديدة بالتعاون الفني والتقني مع شركة كينج لونج الصينية.

يأتي الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية معالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في ضوء ترسيخ العلاقات المصرية السعودية الصينية، وفي إطار استراتيجية الشركة التي ترتكز على دعم وتوطين صناعة الحافلات في مصر.

ويتماشى بدء العمل بالمصنع الجديد الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 164 ألف مترًا مربعًا، مع الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل تحويل مصر لوجهة صناعية متميزة وجاذبة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وتبلغ الاستثمارات التي تم ضخها لإنشاء المصنع الجديد ما يقرب من مليار جنيه مصري، وتصل نسبة المكون المحلي نحو 60% من إجمالي إنتاجية المصنع، وذلك في إطار توجه الشركة لدعم توطين الصناعة في مصر.

حضر الافتتاح اللواء أ ح/ عبد المجيد صقر، محافظ السويس، واللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عبد المطلب عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ممثلاً عن وزير الإسكان والتنمية والمرافق والمجتمعات العمرانية،

كما شهد الحفل حضور الملحق التجاري السعودي السيد زايد الأسمري نيابة عن السفير السعودي، والدكتور حامد المطبقاني، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية ATM Misr، وعمرو القوتلي، العضو المنتدب للشركة؛ فضلًا عن حضور ليو جي توين، رئيس مجلس إدارة كينج لونج، ولفيف من رجال الأعمال والاعلاميين.

قال اللواء أ ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس: “سعداء بافتتاح مصنع الحافلات اليوم، لما يتمتع به طاقة انتاجية ضخمة و امكانيات ترقى للمستوى العالمي و هو ما ينبأ بمستقبل مبشر. “

وأضاف صقر أن مصر تعتبر نقطة انطلاق وبوابة لأي مستثمر للتوغل في أنحاء الدول الأفريقية وحتى الأوروبية ومختلف أنحاء العالم، مؤكدًا أن الحكومة المصرية على أتم استعداد لتذليل أي تحديات قد تواجه المستثمرين الاجانب، وبذل كل الجهد المطلوب لخلق مناخ استثماري مستقر”.

من جانبه قال الدكتور حامد المطبقاني، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقلATM Misr إنه وشركته سعداء بوجودهم اليوم على أرض مصر، ويزيدني فخرًا أنها الوجهة التي وقع عليها الاختيار لتحتضن هذا المشروع الاستثماري الضخم.

وأضاف المطبقاتي أن الجميع شاهد على ما تبذله القيادات المصرية من جهود دؤوبة لتحفيز بيئة الاستثمار وجذب الاستثمارات الجديدة، وهو ما يعزز من ثقة المستثمرين في مصر وذلك لتمتعه بمقومات متعددة ومنها القوى العاملة المؤهلة والمدربة، والبنية التحتية المتطورة التي تجعلها الوجهة الأمثل للاستثمار.

وأوضح المطبقاني أن التحالف يعد خطوة في مشوار طويل يهدف لتعزيز العلاقات المصرية السعودية الصينية، والذي يجسد رؤية المملكة العربية السعودية في إطلاق العنان للاستثمار الجريء وتحفيزه إلى أقصى حد.

بدوره قال عمرو القوتلي، العضو المنتدب للشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل ATM Misr إن الشركة تفخر بعقد هذه الشراكة مع شركة كينج لونج، التي من شأنها إحداث نقلة بمجال تصنيع وتجميع الحافلات في مصر.

وأكد القوتلي أن المرحلة الأولى للإنتاج النمطي ستشهد توريد 51 حافلة إلى شركة التجارة الوطنية بالمملكة العربية السعودية، وسيتم التوريد على مرحلتين، وتم التعاقد مع شركة كينج لونج على توريد المكونات المطلوبة لتصنيع 26 حافلة بالمرحلة الأولى.

وفي كلمته قال رئيس كينج لونج، لي جي توين، إن الشركة تخطو خطوة نحو الاستثمار والانتاج المحلي في مصر، فمنذ إنشائها في عام 1988 كرست مجهوداتها لتصبح مورد لأفضل حلول النقل الذكي عالميًا.

ولفت جي توين أن هذا المشروع هو خطوة تنبئ بعصر جديد من التطور، وستحرص كينج لونج بالتعاون مع الشركة العربية ATM Misr أن تنتهز كافة الفرص لتعميق التعاون المشترك والمساهمة في تطوير قطاع النقل العام بالدول العربية من خلال المزيد من أتوبيسات كينج لونج.



المصدر الأصلي