بعد اختفاء الزيرو منها| تعرف على سعر نيسان جوك كسر الزيرو



12:25 ص


الجمعة 10 فبراير 2023

كتب – محمد جمال:

اختفت نيسان جوك اليابانية التي تنتي لفئة السيارات الكروس أوفر الصغيرة عن القوائم السعرية الأخيرة لعلامة نيسان بمصر، وذلك كحال عدة سيارات لعلامات مختلفة اختفت أيضًا من السوق المصري بسبب مشاكل الاستيراد وصعوبات ومشاكل تواجه صناعة السيارات عالميًا.

وعلى الرغم من عدم تواجد جوك منذ فترة بالقوائم السعرية الأخيرة المعلنة، إلا أن سوق المستعمل يعد هو البديل الأكثر حيوية الفترة الحالية وذلك لحضور العديد من السيارات كسر الزيرو مع غياب الجديدة منها.

تتاح نيسان جوك موديل 2021 بمواقع بيع السيارات المستعملة بمتوسط سعري 650 ألف جنيه؛ وتتحكم الحالة الفنية والكماليات والتجهيزات فى سعر السيارة النهائي.

تتواجد جوك موديل 2022 بمواقع بيع المستعمل عبر الإنترنت بمتوسط سعري 700 ألف جنيه؛ وتفصل الحالة الفنية فى السعر النهائي للسيارة.

المواصفات التفصيلية لنيسان جوك بمصر:

أداء المحرك

حصلت جوك على محرك 3 سلندر تربو سعة 1000 سي سي بقوة 115 حصان وعزم 180 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات مدعم عبر نظام تزييت للتبريد.

الأبعاد

بلغ طول نيسان جوك 4.2 متر منهم 2.63 متر لقاعدة العجلات بجانب عرض 1.8 متر وارتفاع 1.59 متر.

الأمان

جهزت جوك قياسيا بأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات بجانب مراقبة ضغط الإطارات وحساسات للإضاءة وخلفية للركن مع كاميرا و6 وسائد هوائية.

بينما حصلت الفئة الثانية على حساسات ركن أمامية وللمطر ونظام الكبح الذاتي Auto Hold وفرامل يد كهربائية فضلا عن بعض وسائل دعم السائق كتحذير مغادرة الحارة المرورية ودعم النقطة العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية وفرامل تلقائية أثناء الطوارئ مع كاميرات 360 درجة.

التجهيزات

قدمت أولى فئات جوك بشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع خاصية الأوامر الصوتية وبدالات لتبديل السرعت خلف عجلة القيادة وومقاعد قماشية ومثبت سرعة بجانب مصابيح أمامية وخلفية LED وجنوط قياس 17 بوصة.

بينما زادت الفئة التالية بإضاءة داخلية محيطية وتسخين للمقاعد التي تجمع بين الجلد والقماش مع مقصورة ثنائية اللون وتكييف أوتوماتيكي ومنفذ USB خلفي مع مفتاح ذكي ووضعيات متعددة للقيادة ونظام BOSE الصوتي الذي يضم 8 سماعات بدلا من 4 في الفئة الأقل وحصلت الفئة الثالثة على جنوط قياس 19 بوصة وفرش داخلي باللون الأبيض.



المصدر الأصلي