بعد حديث قائد السعودية عن تلقي اللاعبين سيارات “رولز رويس”.. ما سعرها؟



02:09 م


السبت 26 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

انتشرت أنباء قبل أيام، عن حصول كل لاعب من لاعبي المنتخب الأخضر السعودي على سيارة “رولز رويس فانتوم” كهدية عقب فوزهم على الأرجنتين بأولى مبارياتهم في كأس العالم قطر 2022.

وفي مؤتمر صحفي وجه صحفي بريطاني سؤالاً لصالح الشهري، قائد المنتخب السعودي بهذا الشأن والذي نفى صحة هذه الأنباء قائلاً أن دور المنتخب وهدفه الرئيسي خدمة وطنه وتقديم الأفضل له.

كما تابع أحد الصحفيين سائلاً “هل تعتبرون أن تقديم الأفضل هو الجائزة التي تريدون الفوز بها فقط؟” ليرد عليه الشهري قائلاً “نعم هذا كل شئ” معبراً عن استبعاد الفريق للحصول على هدية عينية مثل هذه مقابل الفوز.

تصدرت المملكة السعودية ترتيب المجموعة الثالثة عقب تفوقها على الأرجنتين التي تحتل المرتبة الرابعة حالياً خلف بولندا في المركز الثاني والمكسيك بالمركز الثالث، بينما يلتقي الفريق، اليوم السبت، بنظيره البولندي في تمام الساعة الثالثة عصراً.

أما عن رولز رويس فانتوم التي زعمت الأنباء المتداولة حصول لاعبي المنتخب السعودي عليها، فقد حصلت على محرك V12 سعة 6750 سي سي بتربو مزدوج يولد قوة 563 حصان وعزم 900 نيوتن.متر عند 1700 دورة/الدقيقة ما يطلقها من الصفر إلى 100 كم/س خلال 5.3 ثوان بينما تبلغ سرعة قصوى 250 كم/س.

مقصورة السيارة مكسوة بجلد فاخر مبطن مع سجاد من صوف الحملان، وتصميم ذات زخارف خشبية جميلة مع لمسات من الألومنيوم.

تتسع مقصورة فانتوم إلى 5 أفراد ويتمتع أفراد المقاعد الخلفية والأمامية بمساحة كبيرة للأرجل والرأس.

الدخول والخروج من السيارة أمرًا يسيرًا وسهلاً بسبب أن الأبواب الخلفية تفتح بمقدار حوالي 90 درجة تقريبًا.

تمتاز السيارة أيضًا بشبكة اتصال Wi-Fi ونظام صوتي مكون من 16 مكبر صوت، وفتحة سقف بانورامية مع تحكم أوتوماتيكي في المناخ رباعي المناطقن ومقاعد مزودة بنظام تدفئة وتدليك للمقاعد الخلفية والأمامية.

تمتلك السيارة نظام أمان بالغ التعقيد، في مقدمته تحذير الإصطدام الأساسي، ومستشعرات إطلاق الوسائد الهوائية وكاميرات محيطية، وعوارض الاصطدام الجانبية وحساسات ركن أمامية وخلفية وغيرها.

تبدأ أسعار رولز رويس فانتوم 2023 من قرابة 460 ألف دولار ما يعادل حوالي 11 مليون و285 ألف جنيه مصري.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *