بعد رائعة الدوسري.. ترتيب الهدافين العرب في تاريخ كأس العالم



06:57 م


الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

كتب: أحمد عمارة

نجح اللاعب السعودي سالم الدوسري، اليوم الثلاثاء، في معادلة عدد أهداف النجم محمد صلاح، المونديالية، ليتساوى الطرفان في المرتبة نفسها، ضمن جدول ترتيب الهدافين العرب في تاريخ كأس العالم.

سالم الدوسري تمكن من تسجيل هدف رائع، قاد به المنتخب السعودي إلى الفوز (2-1) على حساب الأرجنتين، في مباراة جمعت بينهما ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022.

واستطاعت 9 منتخبات عربية، المشاركة في منافسات كأس العالم، خلال 22 نسخة، بدأت مع تأهل مصر إلى مونديال 1934، قبل وصول 4 منتخبات في نسخة 2022، هي قطر (المستضيف)، السعودية، تونس والمغرب.

ولم يستطع أي لاعب عربي، تسجيل أكثر من 3 أهداف في تاريخ كأس العالم.

ونستعرض خلال السطور التالية، ترتيب الهدافين العرب تاريخيًا في كأس العالم، بعد رائعة سالم الدوسري في الشباك الأرجنتينية:

– سامي الجابر.. (الصدارة السعودية مستمرة في كأس العالم)

يبقى سامي الجابر، العربي الوحيد الذي تمكن من إحراز 3 أهداف في كأس العالم، إذ سجل في نسخ أعوام 1994، 1998 و2006، تاركًا البصمة التهديفية في شباك المغرب، جنوب أفريقيا وتونس، على الترتيب.

– 11 لاعبًا عربيًا.. (سالم الدوسري يعادل محمد صلاح)

انضم سالم الدوسري، إلى وصافة ترتيب الهدافين العرب في كأس العالم، برصيد هدفين، سجلهما في مرمى مصر في 2018 ثم الأرجنتين بـ2022، متساويًا مع 10 لاعبين آخرين.

أما محمد صلاح، أصبح ثاني هدافي العرب تاريخيًا بكأس العالم، فقط من مشاركة وحيدة في مونديال 2018، بعدما هز شباك المنتخبين الروسي والسعودي على الترتيب.

القائمة تتضمن 9 لاعبين إضافيين، هم المغربيون عبد الرزاق خيري، صلاح الدين بصير وعبد الجليل كاماتشو، إلى جانب الجزائريين صلاح العصاد، إسلام سليماني وعبد المؤمن جابو، مع المصري عبد الرحمن فوزي والتونسي وهبي خزري، والسعودي فؤاد أنور.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *