بعد قرار “مستقبل وطن”.. أول إجراء من التعليم بشأن مصروفات الطلاب غير القادرين

[ad_1]


01:30 ص


الأربعاء 01 ديسمبر 2021

كتب- أسامة علي:
وجه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، تعليمات مهمة للمديريات التعليمية، بضرورة التنبيه على الإدارات والمدارس، بحصر أعداد الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات موزعـة على الإدارات التعليمية والمدارس لجميـع المراحل الدراسية، وذلك في موعد أقصاه 48 ساعة وتسلم لمكتب نائب الوزير لشئون المعلمين.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تلقت مقترحًا من أحد أعضاء مجلس النواب، بالتكفل بمصروفات المدرسية للطلاب بجميع المراحل التعليمية ابتدائي – اعدادي – ثانوي.

وأضاف المصدر، أنه تم تشكيل لجنة بديوان الوزارة، لمراجعة حصر الأعداد الوارد من المديريات التعليمية، ومن ثم البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع عضو مجلس النواب.

وأعلن رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد، سداد الحزب المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين في المدارس.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة سامي هاشم لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن منهج 4 إبتدائي وذلك بحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

وطالب النائب أشرف رشاد نائب وزير التعليم بتقديم بيان عن كافة الطلاب في مختلف المدارس الجمهورية فورًا ليقوم الحزب بدفع المصاريف.

جاء ذلك بعد أن قام النواب بمهاجمة الوزارة لحجب الكتب عن الطلاب غير القادرين.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-01 04:30:49

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close