بوزبع يعلن تفاصيل إدراج TGCC في البورصة


أعلنت مجموعة “TGCC” عن عملية إدراج 2.2 مليون سهم في بورصة الدار البيضاء، بقيمة إجمالية تفوق 600 مليون درهم.

وقال محمد بوزبع، الرئيس المدير العام لشركة “TGCC”، إن عملية إدراج أسهم الشركة في البورصة ستتم عبر عرض عام أولي بقيمة 600 مليون درهم؛ منها 300 مليون درهم عن طريق الزيادة في الرأسمال، والمبلغ نفسه عن طريق بيع جزئي لحصص “ميديتيرانيا كابيتال بارتنر”.

وأوضح الرئيس المدير العام لشركة “TGCC”، في ندوة صحافية بالدار البيضاء، أن هذا العرض 220589 سهما من بين الـ603395 سهما التي توجد في حوزة شركة “ميديتيرانيا” قبل هذه العملية.

وأضاف بوزبع أن أسهم شركة TGCC ستعرض للبيع للعموم بسعر 136 درهما للسهم الواحد، حيث تمتد مدة الاكتتاب من يوم 29 نونبر الجاري إلى غاية 03 دجنبر المقبل في جميع الوكالات البنكية وشركات البورصة الأعضاء في نقابة التوظيف.

وقال مسؤولو الشركة سالفة الذكر إنه لا يوجد حد أدنى الحد الأدنى للاكتتاب، وهي مفتوحة أمام جميع فئات المستثمرين، وفي حدود 700 سهم لكل مكتتب، باستثناء هيئات التوظيف الجماعي في القيم المنقولة والتي خصصت لها 10 في المائة من مجموع الأسهم المعروضة في إطار العملية، أي 60 مليون درهم.

وأوضح المسؤولون أن شركة TGCC تتوخى تنويع أنشطتها في مجال صناعة البناء، من خلال فريق خاص والذي يجب إما تشكيله وإما إدماجه عبر نمو خارجي.

وتسعى TGCC إلى تطوير حضورها بشكل ملحوظ في أسواق الأشغال العمومية وخاصة السدود والموانئ والأشغال الهندسية الكبرى، حيث يرتقب أن يتم إطلاق مشاريع جديدة خلال السنوات المقبلة من أجل تعزيز النقل الطرقي ومحطات القطار والأنفاق واللوجستيك عبر الموانئ وتدبير الماء بفضل السدود.

وأكد المسؤولون بالشركة أن تنمية نشاط الأشغال العمومية سيمكن مجموعة TGCC كذلك من تعزيز توسعها الدولي، إذا ما توفرت فرص الاستحواذ على شركات موجودة؛ وإذا تعذر ذلك، فإن TGCC ستعمل على إدماج فرق جديدة تتوفر على الكفاءات والخبرة اللازمة من أجل التمكن من تطوير هذا النوع من المشاريع، يؤكد المسؤولون في الشركة المغربية سالفة الذكر.

المصدر: هسبرس


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-23 08:30:14

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *