تبدأ من 120 ألف جنيه.. نظرة على السيارات الكهربائية لخدمة ضيوف COP27



05:37 م


الأحد 06 نوفمبر 2022

كتب – محمد الروبي:

نشرت شيفروليه مقطع فيديو للسيارات الكهربائية المشاركة في مؤتمر المناخ COP27 على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وهي سيارات صغيرة ذات بابين لم تطرحها الشركة في مصر من قبل.

وتستضيف مصر القمة السابعة والعشرين للقمة الدولية للمناخ COP27، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من السادس وحتى الخامس عشر من نوفمبر الجاري.

تحمل السيارات علامة شيفروليه في مقطع الفيديو، ولكنها في الأصل تنتمي إلى علامة وولينج الصينية المملوكة إلى سايك الصينية وجنرال موتورز الأمريكية، وتُدعى وولينج آير إي في Wuling Air EV.

تعتمد وولينج آير إي في على محرك كهربائي بقوة 30 كيلووات، أي ما يُعادل 40 حصان تقريبًا، مع دفع خلفي للعجلات.

وبطارية ليثيوم فيرو فوسفات سعة 26.7 كيلووات/ساعة، 155 فولت، بمدى يصل إلى 300 كم بالشحنة الواحدة، ويستغرق شحنها 4 ساعات بواسطة شاحن 6.6 كيلووات.

يبلغ طول وولينج آير إي في 2947 مم، وعرضها 1505 مم، وارتفاعها 1631 مم، وقاعدة عجلاتها 2010 مم، وتسع لـ 4 أفراد.

تأتي وولينج آير إي في بمصابيح ليد أمامية متصلة بخاصية الإضاءة النهارية DRL، وإشارات جانبية ليد، وإطارات حديد مقاس 12 بوصة، وعجلات مقاس 145/70R12.

تضم عوامل أمان وولينج آير إي في 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، ونظام التحكم في صعود التلة HHC.

بالإضافة إلى التحذير الصوتي للمشاة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، وكاميرا خلفية وحساسات خلفية.

مقصورة وولينج آير إي في مزودة بعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وشاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وبلوتوث، وUSB، وراديو FM/AM، و4 مكبرات للصوت.

يبلغ سعر وولينج آير إي في 5 آلاف دولار أمريكي، أي ما يُعادل 120 ألف جنيه مصري، وفقًا لأسعار صرف الدولار اليوم الأحد الموافق 6 نوفمبر 2022.

جدير بالذكر أن شركتي جنرال موتورز والمنصور للسيارات وقعتا مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية المصرية في منتصف أكتوبر 2022، باعتبارهما الشريك الحصري للتنقل للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ.

تقوم شركتي جنرال موتورز والمنصور للسيارات بموجب الاتفاقية بتوفير 150 سيارة كهربائية لتنقل المشاركين بمؤتمر COP 27، لخفض نسبة العوادم والانبعاثات الكربونية بالمدينة خلال المؤتمر.

اقرأ أيضًا:

قائمة بـ5 سيارات سيدان أسعارها لا تتجاوز 50 ألف جنيه

7 معلومات لا تعرفها عن هيونداي فيرنا

ما الهدف من إنشاء صندوق صناعة السيارات صديقة البيئة؟



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *