تحميل برنامج ضغط الملفات وينرار لضغط ملف PDF مجانًا

[ad_1]

إن عملية ضغط الملفات واحدة من الأمور التي يمكنك القيام بها من خلال العديد من البرامج ومقال اليوم سيكون حول برنامج ضغط الملفات الأفضل على الإطلاق وينرار وسنتعرف من خلاله على كيفية ضغط ملف PDF مجاناً دون الحاجة إلي استخدام البرامج أو المواقع المدفوعة ومن خلال مقال اليوم سنتعرف أيضاً على طريقة تحميل واحد من أهم برامج ضغط الملفات التي يمكنك الحصول عليها وهو برنامج وينرار الشهير والذي عن طريقة يمكنك القيام بضغط كافة الملفات أو فك الضغط عنها أيضاً بالإضافة إلي الكثير من المميزات التي يمتلكها وسنتعرف عليها سوياً من خلال الفقرات القادمة فقط تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

على الرغم من أن عملية ضغط ملف PDF من الأمور التي قد تبدو معقدة بعض الشيء إلا وأن العملية من خلال برنامج وينرار ستكون في غاية السهولة وسوف تشاهد هذا بنفسك وعن تجربة شخصية في كثير من الأحيان قد تفشل عملية ضغط ملفات PDF من خلال المواقع وقد يؤدي هذا الأمر إلي تلف الملف بالكامل وهو الأمر الذي لا نريد أن نقع به نهائياً ولهذا سيكون من الأفضل استخدام برنامج ضغط الملفات من أجل القيام بهذا الأمر ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف على كيفية البدء في عملية تنزيل برنامج ضغط الملفات من الموقع الرسمي له وكيفية البدء في عملية التثبيت فقط تابعوا معي لمعرفة الخطوات بالكامل .

برنامج ضغط الملفات

إن عملية ضغط الملفات من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها ولكن السؤال الأهم أي برنامج يجب أن نقوم باستخدامه من أجل القيام بهذا الأمر فهناك عدد كبير جداً من البرامج التي يمكنك استعمالها للقيام بهذا الأمر ومن خلال مقال اليوم سنتعرف سوياً على كيفية تحميل برنامج وينرار والذي يعتبر أفضل وأسهل برنامج يمكنك استعماله من أجل ضغط الملفات أو فك الضغط عنها ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية البدء في عملية التحميل والتثبيت وبعد ذلك سنتعرف على طريقة ضغط ملفات PDF أو أي ملف أخر فقط تابعوا معي .

مهم لك : تحميل برنامج وينرار 64 بت للكمبيوتر عربي برابط مباشر

تحميل برنامج فك الضغط

إن عملية تحميل برنامج وينرار واحدة من أسهل الأمور فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي الموقع الرسمي للبرنامج من أجل البدء في عملية التنزيل ومن الجدير بالذكر أن عدد كبير من المستخدمين لا يعرفوا ما هو الموقع الرسمي لهذا البرنامج وسنتعرف عليه من خلال مقال اليوم :

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا ليتم نقلك إلي داخل موقع RaRLab الشهير وهو الموقع الرسمي لبرنامج وينرار .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Download للنسخة التي تريدها من البرنامج سواء 32 بت أو 64 بت مع تحديد اللغة بكل تأكيد .
  • والآن انتظر لحين الانتهاء من عملية التحميل والتي لن تحتاج إلي ثوان معدودة نظراً لصغر مساحة البرنامج .
  • وبعد ذلك يمكنك البدء في عملية التثبيت والاستخدام ولكن في البداية دعونا نتعرف على أهم المميزات .

مميزات برنامج ضغط الملفات

  • الميزة الرئيسية للبرنامج هي إمكانية ضغط الملفات وفك الضغط عنها بكل سهولة في وقت قياسي .
  • البرنامج مجاني تماماً و تلك واحدة من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها من برنامج وينرار .
  • عملية التنزيل من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها هذا بالإضافة إلي أن البرنامج سهل فيما يتعلق بعملية الاستخدام .
  • هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك تصغير حجم ملف PDF من خلال هذا البرنامج في وقت قياسي ودون أي مشاكل على الإطلاق .

شرح تثبيت برنامج ضغط ملف PDF

  • كل ما عليك القيام به هو فتح الملف الذي قمنا بتحميله سوياً من خلال الفقرات السابقة وعلى الفور ستظهر لك الواجهة كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالضغط على خيار Install .

برنامج ضغط الملفات

  • بعد ذلك سيتم البدء في عملية التثبيت وستظهر لك كما هو بتلك الصورة بالضبط والآن انتظر لحين الانتهاء حتى تتمكن من البدء في عملية الاستخدام .

تحميل برنامج فك الضغط

  • والآن ستظهر لك تلك الواجهة من جديد وهنا ستقوم بالضغط على خيار Ok من أجل الاستمرار في عملية التثبيت .

مميزات برنامج ضغط الملفات

  • وفي النهاية قم بالضغط على خيار Done من أجل إنهاء عملية التثبيت والبدء في عملية الاستخدام والتي سنتعرف عليها من خلال الفقرة القادمة .

شرح تثبيت برنامج ضغط ملف PDFشرح تثبيت برنامج ضغط ملف PDF

مهم لك : تحميل برنامج 7Zip لفك الضغط 64 bit و 32 bit عربي كامل

شرح برنامج تصغير حجم ملف PDF

من خلال برنامج ضغط الملفات الذي نقوم باستخدامه اليوم سنتعرف على كيفية تصغير حجم ملف PDF بكل سهولة من خلال خطوات سهلة وسريعة للغاية كل ما عليك القيام به هو تنفيذ الخطوات التالية :

  • قم بتحديد الملف الذي تريد البدء في تصغير حجمه أو بمعنى أدق ضغطة وقم بالضغط عليه باستخدام زر الفأرة الأيمن وعلى الفور ستظهر لك تلك القائمة قم بالضغط على خيار Add To Archive .

شرح برنامج تصغير حجم ملف pdf

  • وعلى الفور سيتم تحويلك إلي تلك الواجهة وهنا ستقوم بالضغط على خيار Ok وسيتم على الفور البدء في عملية ضغط ملف PDF أو بمعنى أدق تصغير حجمه .

تحميل وينرار

  • والآن يمكنك مشاركته بكل سهولة مع أصدقائك وفي حالة أردت الوصول إلي الملف من جديد قم بالضغط عليه بزر الفأرة الأيمن وقم بالضغط على خيار Extract وسيتم فك الضغط عنه وستتمكن من البدء في عملية استخدامه .

الملخص

من جديد أصل معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كيفية تحميل برنامج وينرار والذي يعتبر أفضل برنامج ضغط الملفات و من خلاله قمنا بعملية  ضغط ملف PDF بسهولة شديدة دون الحاجة إلي القيام بالعديد من الخطوات لكم جزيل الشكر أصدقائي وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

  • اسم البرنامجبرنامج وينرار
  • نظام التشغيلجميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب5 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامجمجانى