تركيبة سرية للقضاء على النمل بشكل طبيعي – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ يعتبر النمل الأسود من أكثر الآفات التي يخشى وجودها في الحديقة والحديقة. وهل من الممكن استئصالها نهائيا وبطريقة طبيعية؟

الجواب نعم. هناك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية للقضاء على النمل ، بعضها أكثر فعالية من البعض الآخر. ولكن هناك وصفة معصومة من الخطأ من Jairo Restrepo ، خبير في الزراعة العضوية سنخبرك بها أدناه.

قبل الشروع في الحل ، سيكون من الضروري فهم ديناميكيات النمل ، وكيف يعيش ، وكيف يتكاثر ، وقبل كل شيء ، معرفة كيفية عمل تلال النمل.

عادة ما نرى كيف يحمل سلالة لا نهاية لها من النمل الأوراق المقطوعة لنباتاتنا على ظهورهم. في ليلة واحدة ، يمكنهم تقشير شجرة فاكهة صغيرة أو شرفة كاملة للحديقة وإلقاء جهدنا وجهود النباتات الفقيرة على الجانب.

ولكن ليست هذه الأوراق هي التي يأكلها النمل ، ولكن “الركيزة” لزراعة طعامهم. تُقدم الأوراق المقطعة ، الغنية بالسكريات ، لتلقيحها بالفطر الذي يمدها بالكربوهيدرات التي تتغذى عليها.

الآن بعد أن علمنا أنها تتغذى بالفعل على هذه الفطريات ، سنفهم اقتراح Restrepo. الفكرة هي مهاجمة طعام النمل ، “تلويث” هذه الفطريات بحيث لا يمكن أن تنمو.

كيف سنفعل ذلك؟ بسيط ، مع نصف برتقالة فاسدة يتطور فيها الفطر المخضر على القشرة.

هذا الفطر المخضر هو البنسليوم ، الذي يستخرج منه البنسلين المعروف وهو مضاد للفطر الذي تحتاجه النملة لتغذيته.

النمل ، البنسليوم ، البرتقال ، الحمضيات ، الأرز ، البستان ، الحديقة

الوصفة المعصومة لقتل النمل

بالنسبة لهذا المستحضر ، نحتاج إلى 10 حبات برتقالات في حالة تعفن مع تلك الفطريات المخضرة. سنغسلها في 5 لترات من الماء حتى يذوب فيها الفطر.

نقوم بنقل المياه الملقحة إلى بخاخ ونرش مناطق البستان والحديقة حيث نرى النمل.

بهذه الطريقة يصاب النمل بالعدوى ويحمل الفطر داخل عش النمل لنشره في جميع تجاويفه حتى يتمكن من هزيمة وتلوث الفطر الذي يتغذى عليه.

الفطريات كائنات حية ذات كفاءة عالية وعادة ما يسود المرء ، في هذه الحالة ، سيكون Penicillium هو الفائز وبهذا سننتصر في معركة ضد النمل.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-13 21:31:45

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close