تزامنًا مع COP27.. كم سيارة نظيفة تم ترخيصها بمصر الشهر الماضي؟



03:00 م


الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

كتب. محمود أمين |

كشفت أحدث البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، عن السيارات الكهربائية الأكثر ترخيصًا “جديدة ومستعملة” بحسب العلامة التجارية خلال أكتوبر 2022 الماضي.

وأفادت المجمعة عن ترخيص 87 مركبة كهربائية خلال هذا الشهر، واحتلت علامة فولكس فاجن المركز الأول للسيارات الكهربائية المرخصة خلال هذه الفترة المذكورة بعد ترخيص 68 سيارة، احتلت id 4X 55 سيارة الكهربائية المقدمة بعدد 29 سيارة، YD4 بـ 20 سيارة، id 4 كروز 9 سيارات، ID6 4 سيارات، جولف 3 سيارات.

وجاءت في المركز الثاني سيارات تيسلا الكهربائية بعدد 12 سيارة خلال نفس الشهر، أما علامة BMW احتلت الترتيب الثالث بعدد 7 سيارات خلال الشهر العاشر.

وتسعى الدولة المصرية إلى تسريع وتيرة التحول إلى الطاقة النظيفة من خلال التشجيع على اقتناء سيارات الطاقة النظيفة “الكهربائية والهجينة والغاز الطبيعي، ذلك بهدف حماية مناخ الأرض والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية.

وتعمل العديد من شركات صناعة السيارات العالمية على التحول إلى السيارات النظيفة والتخلص قبل نهاية النصف الأول من القرن الحالي من سيارات الاحتراق الداخلي التي تعد أحد المتهمين في احترار كوكب الأرض.

يشار إلى أن مصر تستضيف حاليًا بمدينة شرم الشيخ فعاليات قمة المناخ COP27، التي يبحث العالم خلالها عن حلول ناجعة لأزمة التلوث البيئيي وتغير المناخ التي تهدد بفناء البشرية.

وتطبيقًا للتحول نحو الطاقة النظيفة، تقدم مصر خدمات نقل الوفود المشاركة بـCOP27 بواسطة أسطول من السيارات الكهربائية، ومن بينها شيفرولية بولت EV وستروين AMI، أصغر طرازات العلامة الفرنسية، و شيفروليه وولينج آير إي في Wuling Air EV. الصغيرة، بالإضافة إلى عدد من الحافلات الكهربائية.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *