تعاون بين «العمل التطوعي» وجامعة الشارقة لتعزيز دور الطلاب | صحيفة الخليج



الشارقة: «الخليج»

وقع مركز الشارقة للعمل التطوعي، في دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، اتفاقية تعاون مع جامعة الشارقة، لتفعيل وتعزيز مبادئ التعاون بين الطرفين، وتنمية وخدمة المجتمع وتقدم ورفعة إمارة الشارقة.

وتنص الاتفاقية والتي وقعت الاثنين الماضي، في مقر جامعة الشارقة، على ترسيخ مبادئ التعاون المشترك في الأنشطة والمشاريع المشتركة وإدراج المبادرات والفرص التطوعية ضمن أنشطتهم المعتمدة، وذلك من خلال عرض أجندة الفرص والمبادرات التطوعية وإعلانات الفرص عبر منصة الشارقة للعمل التطوعي ومواقع التواصل الاجتماعي، وعقد اجتماعات نصف سنوية.

كما نصت بنود الاتفاقية على التعاون لإنتاج فيلم وثائقي يعرض الخبرات المعرفية المحلية والعالمية لطارحي الفرص كأفضل الممارسات المحلية والعالمية للعمل التطوعي، والتعاون في نشر ثقافة التطوع في المجتمع من خلال البرامج المشتركة، وإبراز المتطوعين المسجلين في منصة الشارقة للتطوع إعلامياً عند مشاركتهم في الفرص والمبادرات.

وتلتزم جامعة الشارقة بدعوة العاملين من الكادر الأكاديمي والطلابي للتسجيل كمتطوعين جدد في منصة الشارقة للعمل التطوعي، إضافة إلى تفعيل دور الطلبة والطالبات في ميدان العمل التطوعي بتنفيذ الساعات التطوعية للطلبة والطالبات عبر المنصة.

في حين توفر دائرة الخدمات الاجتماعية ممثلة في مركز الشارقة للعمل التطوعي، منصة التطوع الطلابي في الحرم الجامعي في جميع أفرع الجامعة بالمنطقة الوسطى والشرقية، وكذلك تصميم منشورات توعوية إلكترونية توضح أهمية العمل التطوعي للطلبة.

ووقع الاتفاقية، حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم المجتمعي من جانب دائرة الخدمات الاجتماعية، والدكتور عيد محمد كنعان عميد شؤون عمادة الطلاب من جانب جامعة الشارقة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *