تعرف على التشكيل المتوقع لمباراة البرازيل وكرواتيا



11:55 ص


الجمعة 09 ديسمبر 2022

كتب- لؤي محمد

يواصل دانيلو، ظهير أيمن منتخب البرازيل، حل أزمة مدربه تيتي باللعب في الرواق الأيسر في مباراة منتخب كرواتيا، المقرر لها مساء اليوم الجمعة في بطولة كأس العالم 2022، حسب التشكيل المتوقع للمباراة.

ويلعب منتخب البرازيل ضد نظيره الكرواتي عند الساعة 05:00 مساءً على ستاد “المدينة التعليمية” في أولى مواجهات الدور ربع النهائي من مونديال قطر.

الفائز من هذه المواجهة سيلعب في الدور نصف النهائي ضد المتأهل من موقعة هولندا والأرجنتين، التي تقام عند الساعة 09:00 من مساء اليوم.

وستكون مباراة اليوم هي الثالثة بين البرازيل وكرواتيا في بطولة كأس العالم، بعد مواجهتين سابقتين حسمهما السيليساو 1-0 في نسخة 2006، و3-1 في 2014، وكلاهما في دور المجموعات.

ويواجه تيتي أزمة في مركز الظهير الأيسر، بغياب أليكس تيليس، بسبب الإصابة، واحتمالية غياب أليكس ساندرو للسبب ذاته.

واعتمد تيتي على دانيلو في مركز الظهير الأيسر خلال مباراة كوريا الجنوبية في دور الـ16، فيما لعب إيدير ميليتاو في مركز الظهير الأيمن.

ومن المتوقع أن يسير تيتي على نفس النهج في مباراة كرواتيا اليوم، حسب ما ذكرته التقارير الصحفية.

وكان تيتي قال في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الخميس إنه سيحسم موقف ساندرو من المشاركة في المباراة خلال الساعات القليلة التي تسبقها.

وأشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أنه من المتوقع أن يعتمد تيتي على نفس التشكيل الذي خاض مباراة كوريا الجنوبية، بينما سيجري نظيره في المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش، تغييرًا واحدًا على التشكيل الذي واجه منتخب اليابان بإقحام بورنا سوسا في مركز الظهير الأيسر بدلًا من بورنا باريسيتش.

وفيما يلي التشكيل المتوقع لكل فريق، حسب ما ذكرته الصحيفة:

تشكيل البرازيل المتوقع

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ميليتاو، سيلفا، ماركينيوس، دانيلو.

خط الوسط: كاسيميرو، باكيتا، رافينيا، نيمار، فينيسيوس.

خط الهجوم: ريتشارلسون.

تشكيل كرواتيا المتوقع

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش.

خط الدفاع: يورانكوفيتش، لوفرين، جفارديول، سوسا.

خط الوسط: كوفاسيتش، بروزوفيتش، مودريتش.

خط الهجوم: كراماريتش، بيتكوفيتش، بريسيتش.



المصدر الأصلي