تعرف على شروط الزواج من إمريكية وإجراءات الزواج في امريكا بفيزا سياحية


الزواج في امريكا بفيزا سياحية يمكن الزواج في امريكا من خلال أي نوع من أنواع التأشيرات، وهو مسموح به من قبل السلطات الأمريكية والقانون، ولكن يجب أن يكون الزواج في امريكا بفيزا سياحية من أجل الاستقرار والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية وليس بمعنى الهجرة إلى امريكا، لأن في وقتنا الحالي الزواج في امريكا هو وسيلة الهجرة إلى امريكا. وفيما يلي يقدم موقع الخديوي كافة التفاصيل حول شروط الزواج من إمريكية وإجراءات الزواج في امريكا بفيزا سياحية.

قائمة العناوين

كيفية الزواج في امريكا بفيزا سياحية

عند التقديم إلى السفارة الأمريكية للحصول على التأشيرة الأمريكية، فإنك لست بحاجة إلى إعلامهم أن الرغبة في الحصول على تأشيرة أمريكية هي زواج، لأنه إذا تم ذكر هذا الغرض في الحصول على تأشيرة سياحية امريكا أي النية الزواج، ثم السعي من أجل البقاء في امريكا، سيتم رفض التأشيرة عند معرفة هذا.

  • وفقًا لذلك، يجب أن يتم الزواج في امريكا بفيزا سياحية بعد الوصول إلى امريكا، ثم العودة إلى بلدك، ومن ثم ستحصل على تأشيرة من خلال برنامج لم شمل الأسرة الأمريكي في الولايات المتحدة (تأشيرة/تأشيرة عائلية).
  • يتعين على المسافر الذي يحمل تأشيرة سياحية أن يثبت أن الغرض من الزواج من أجل الزواج فقط وليس من أجل الإقامة في امريكا للعمل.
  • لم تكن الرغبة في البقاء في الولايات المتحدة مضمونة بعد الزواج، إلا أن الأمور قد تتعارض مع ذلك، لأنها تختلف من شخص لآخر.

مقابلة الزواج داخل السفارة

هناك أسئلة تقريبًا تدور حول مقابلة الزواج في السفارة الأمريكية والكثير من الأسئلة المتعلقة بتفاصيل السكن  من حيث عدد الطوابق، وعدد الغرف، أو الإيجار أو التمليك ، وما هو داخل السكن من أجهزة، ثم أسئلة تدور حول راتب الزوج وراتب الزوجة، والحساب البنكي لكليهما، والإقرار الضريبي لكل منهما.

يمكن للزوجين أيضًا الحضور سويًا عند الانتهاء من المقابلة في السفارة الأمريكية، حيث يعتبر وجود الشريك الأمريكي في وقت اجتماع السفارة أفضل دعم للشريك غير الأمريكي الذي لا يزال في وطنه

في الغالب، تتم المقابلة من أجل الزواج في امريكا، إما داخل امريكا أو في سفارة الولايات المتحدة في بلدك أو في مكان إقامتك، تمامًا كما يختلف موقع المقابلة باختلاف مكان إقامة الزوجين، حيث تتم إجراءات الزواج من المقيمين خارج امريكا في السفارة الأمريكية.

بالنسبة للمقيمين في امريكا، يتم الزواج في امريكا بفيزا سياحية عن طريق مقابلات الزواج في مكاتب مصلحة الهجرة والمواطنة الأمريكية.

أنواع تأشيرة الزواج في امريكا 

هناك نوعان من تأشيرات الزواج في امريكا يمكن للزوجين أخذها عند الزواج في امريكا بفيزا سياحية، وهما على النحو التالي:

1. تأشيرة زواج داخلية

  • إنها التأشيرة التي يتم إبرامها داخل امريكا بعد إحضارها إلى الشريك الأجنبي.
  • يُبرم عقد الزواج في غضون 3 أشهر، وإذا لم يحدث خلال هذه الفترة، يُعاد الطرف الثاني إلى بلده الأصلي.

2. تأشيرة زواج أجنبية

  • إنها التأشيرة التي يتم إبرامها خارج امريكا ويتم إعادتها إلى امريكا لاستكمال إجراءات الزواج.
  • لأنها تتيح للشخص الحصول على تأشيرة للسفر إلى امريكا.
  • بعد تحديد أنواع تأشيرات الزواج في امريكا ، يجب أن نتعرف على شروط كل تأشيرة

إجراءات الحصول على تأشيرة زواج من داخل امريكا

حتى يتمكن الشخص من تنفيذ إجراءات الزواج ومعالجته في امريكا، يجب عليه أن يستوفي الشروط التالية:

  • أن يكون الشخص البالغ من العمر 18 عامًا؛ أن يكون مقدم الطلب يحمل الجنسية الأمريكية أو البطاقة الخضراء (بطاقة الائتمان).
  • يجب أن يكون قد مضى على زواجه الأخير من سنة إلى سنتين في حالة زواجه السابق.
  • يجب أن لا يقل دخلها السنوي عن 20.000 دولار أمريكي سنويًا.
  • للإشارة إلى أن فترة دراسة الملف تتراوح بين 9 أشهر على الأقل و 12 شهرًا كحد أقصى.

مدة الانتظار في مراحل الزواج من مواطن أمريكي

يتساءل العديد من المتقدمين للحصول على البطاقة الخضراء أي قدرة الزوج غير الأمريكي الذهاب إلى أمريكا والعيش مع شريكه الأمريكي، وهذا ما سنتحدث عنه في الفقرة الراهنة:

لا يمكن تعيين فترة محددة للانتهاء من هذه الاجراءات والمراحل، وبالتالي يمكن أن تستغرق هذه العملية بضعة أشهر أو حتى سنوات لحين استيفاء المراحل الموضوعة، خاصة إن كان الوضع معقداً بعض الشيء أو في حال تواجد أطفال للطرفين.

أما إن كان المتقدم متواجداً بالفعل في أمريكا أثناء الزواج، فعندئذٍ يجب اتباع قانون التسعين يوماً وهي الفترة الواجب انتظارها عقب التقدم بطلب تعديل الوضع AOS.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية رفض الطلب، إن تم تقديمه دون مضي تسعين يوماً مذ دخول المتقدم إلى الدولة، كي لا يتم اتهامه بتضليل المسؤولين فيما يخص الحصول على التأشيرة الأولى للولوج إلى أمريكا.

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

طريقة التسجيل في قرعة امريكا الجرين كارد

فيزا امريكا: شروط تقديم طلب فيزا الى امريكا من الاردن

متطلبات السفر الى امريكا بدون فيزا وما هي الدول التي لا تحتاج فيزا لدخول امريكا

إذا كنت تبحث عن تاشيرة امريكا للبيع اليك التفاصيل




اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الخديوي

2021-11-17 20:55:48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *