توقفوا عن تجاهل بذور الثمار ، فهي لها العديد من الخصائص – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ تبدأ الثمرة بالبذرة ، لذا فإن البذرة هي المكان الذي يتركز فيه كل التركيز الغذائي الذي سيبدأ في تكوين الثمرة. فلماذا تتخلص من البذور بينما يمكن استهلاك الكثير منها؟ ليس كل شيء ، لكنك الآن ستعرف أي ثمار لها بذور متعددة الخصائص ، بالإضافة إلى جعل أطباقك أكثر جمالًا وبقوام مختلف.

1. البابايا

بذور البابايا عبارة عن كرات صغيرة جدًا وناعمة ذات طعم مر قليلاً.

إنها ليست لذيذة لتناول الطعام بمفردها ، لكنها غنية بالبروتينات والدهون والألياف ، وكذلك مضادات الأكسدة ، ومزيلات السموم من الكبد ، ومضادات الجراثيم والالتهابات ، مثل غراء والكاربين.

النصيحة هي أن تأكل البابايا مع البذور أو تنتظر حتى تجف وتخفقها حتى تتحول إلى دقيق وإضافتها إلى أطباق أخرى.

2. العنب

عندما تغسل العنب ببساطة وتضعه بالكامل في فمك ، ينتهي بك الأمر بابتلاع البذور الصغيرة معًا. إذا لم تفعل ذلك ، فيجب عليك ، لأن بذور العنب تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، لدرجة أنها تستخدم في صنع الزيت العطري.

بالإضافة إلى أوميغا 6 ، تحتوي هذه البذور على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الزائدة التي تجعل خلايا الجسم مريضة وتساعد على حماية هياكل الأوعية الدموية ، مما يفيد مستويات الجلوكوز والدهون في الدم.

عند تناول العنب ، إما نقيًا وكاملاً ، في الحلويات أو عند تحضير المشروبات مع الفاكهة ، لا تقم بإزالة البذور أو طحنها أو تخزينها داخل الفاكهة.

3. الأفوكادو

لا أحد يفكر تقريبًا في تناول تلك الكتلة الكبيرة في وسط الأفوكادو ، لأنها ليست فاتحة للشهية على الإطلاق. ومع ذلك ، فإن هذه البذور تقدم الكربوهيدرات والألياف والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والحديد والزنك والبوتاسيوم.

من الطرق الجيدة لاستهلاك بذور الأفوكادو تجفيفها وإزالة الطبقة البنية وبشرها أو تحويلها إلى دقيق يمكن استخدامه في وصفات الكعك والخبز والبسكويت والعصائر والعصائر.

4. جاك فروت

يتم تقييم ثمار الجاك فروت بشكل متزايد ، خاصة بسبب اكتشاف “لحم الجاكا” في الأنظمة الغذائية النباتية. لذلك فإن البذور تستحق أن تُستخدم مثل اللب لأنها تحتوي على النشا والبروتينات والفيتامينات والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس والزنك.

لاستهلاك هذه البذور ، المثالي هو نقعها ثم تحميصها ، كما يمكنك طهيها أو تجفيفها لسحقها وصنع الدقيق.

5. البطيخ

لم يعد عليك التخلص من بذور البطيخ أثناء التقطيع. توفر هذه الألياف والبروتين والدهون والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك.

كما هو الحال مع بذور عباد الشمس واليقطين ، يمكنك تحميص بذور البطيخ وملحها لتناولها كوجبة خفيفة مقرمشة. يمكنك أيضًا تجفيفها وتحويلها إلى دقيق لإضافتها إلى وصفات المعكرونة.

6. اليوسفي

من الشائع جدًا تناول شريحة من اليوسفي وبصق البذور التي تشعر بها في فمك. ولكن من الآن فصاعدًا ، ابتلع البذور معًا لأنها ستوفر لك تخزينًا أفضل للطاقة ، ومحاربة الجذور الحرة وفيتامين C والأحماض الأخرى المهمة للصحة.

7. فاكهة العاطفة

لا توجد طريقة لإزالة البذور من فاكهة العاطفة ، لأنها جزء من اللب ، على الرغم من أن الكثير من الناس يبتلعونها ببساطة دون مضغها. الحقيقة هي أن فاكهة العاطفة هي مصدر للألياف والأحماض الدهنية والبروتينات والخصائص التي تعمل على استرخاء الأوعية الدموية وتساعد في الحفاظ على الضغط والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-13 20:05:57

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *