توقف المفاوضات بشأن الموازنة الأوروبية لعام 2023 حتى يوم الاثنين المقبل



11:48 م


الجمعة 11 نوفمبر 2022

بروكسل – (د ب أ):

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، تعليق المفاوضات بين البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء بشأن ميزانية التكتل البالغة مليارات يورو للعام المقبل دون التوصل إلى نتائج.

وأعلنت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي مساء اليوم الجمعة، أنه من المقرر استئناف المحادثات صباح الاثنين المقبل. وقالت إن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لتجاوز الخلافات بين البرلمان والدول الأعضاء. وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف ليل الاثنين، سيتعين على المفوضية الأوروبية تقديم مشروع ميزانية جديد.

وتدور خلفية النزاع، من بين أمور أخرى، حول نحو 170 منصبا جديدا طالب بها البرلمان. و من ناحية أخرى ، دعت دول التكتل إلى ضبط الإنفاق الإضافي في ضوء ارتفاع معدلات التضخم. وكان البرلمان قد حصل بالفعل على العديد من المناصب الإضافية في ميزانية عام 2022.

وفي الأساس ، تدور المفاوضات حول مقدار الأموال التي يمكن اعتمادها في ميزانية عام 2023 ، حيث دعا البرلمان الأوروبي إلى توفير 3ر187 مليار يورو (194 مليار دولار) في العام المقبل ، في حين تريد دول الاتحاد الأوروبي طرح مبلغ أقل إلى حد ما – 95ر183 مليار يورو. وهذا أقل بقليل من اقتراح مفوض ميزانية التكتل يوهانس هان البالغ 6ر185 مليار يورو.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *