تويتر يعتزم إيقاف خدمة النشرات البريدية Revue العام القادم 2023 – تكنولوجيا نيوز


أعلن موقع التغريدات الشهير تويتر أنه سيقوم بإيقاف خدمة النشرات الإخبارية البريدية Revue أوائل العام المقبل 2023.

ويأتي هذا الأمر بعد يوم واحد من انتقال جاك دورسي لمشاركة أفكاره على الخدمة. وبعد عدة أيام من تصريح المالك الجديد إيلون ماسك بأنه يرغب في شراء منصة نشر منافسة لخدمة Substack.

خدمة النشرات البريدية Revue

وقالت خدمة النشرات الإخبارية أنه اعتبارا من يوم 18 يناير 2023. لن يتمكن المستخدم من الوصول إلى حسابه  على Revue. حيث سيتم اغلاق الخدمة بشكل كامل إلى جانب حذف جميع البيانات.

وكان موقع تويتر قد استحوذ على خدمة النشرات البريدية Revue في بداية العام الماضي 2021. وقال موقع التغريدات أن الاستحواذ كان توسعا طبيعيا للمنصة في محاولة لتحقيق المزيد من الإيرادات.

بعد الشراء، تحرك موقع التغريدات من أجل دمج النظامين الأساسيين معًا. حيث تم إضافة أزرار التسجيل في Revue إلى ملفات التعريف في تويتر. وبعد شهر، أطلقت ميزة تسمح للمستخدمين بالتسجيل في رسائل Revue الإخبارية مباشرة من التغريدات.

لكن كل ذلك كان قبل استحواذ أغنى رجل في العالم إيلون ماسك على موقع التغريدات الشهير. حيث قال الملياردير إن أحد أهدافه هو تبسيط منصة تويتر للمستخدم وتقديم أقل عدد من الميزات.

لذا فإن إيقاف عمل Revue هو الخطوة التجارية الصحيحة تمامًا للشبكة الإجتماعية الشهيرة تويتر التي تعتمد بشكل متكامل على الإعلانات لتحقيق إيرادات.

إذا كنت تستخدم Revue لتشغيل رسالة إخبارية مدفوعة، فسيقوم تويتر يوم 20 ديسمبر بتعيين جميع الاشتراكات المدفوعة للإلغاء في نهاية دورة الفواتير الخاصة بهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 خدمة تويتر بلو سوف تُخفض الإعلانات للمشتركين بنسبة 50% على المنصة

أغنى رجل في العالم إيلون ماسك يحل مجلس الثقة والأمان في تويتر

يُذكر أن منصة الرسائل الإخبارية Revue ساعدت الكتّاب في تحقيق الدخل من متابعي تويتر من خلال دمج رسائلهم الإخبارية مباشرة في الجدول الزمني لموقع التغريدات. بالإضافة إلى التنافس مع منصات قوية مثل Substack و Medium.

أخيرا، يحاول إيلون ماسك جلب إيرادات إضافية لتويتر، ولهذا يقوم بتخفيض النفقات وتسريح الموظفين. بجانب عرض ميزات مثل بلو لتوثيق الحسابات، وأيضا إمكانية كتابة تغريدة قد تصل إلى 4 آلاف حرفا.



المصدر الأصلي