تويوتا وهوندا يعملان على إعادة محاور السيارة الكهربائية لتتناسب مع تكاليف إنتاج وأداء سيارات تسلا – التقنية بلا حدود


تخطط كل من تويوتا وهوندا لتكثيف استراتيجيات الانتقال الخاصة بهما بهدف نهائي هو أن يصبحا متخصصان في السيارات الكهربائية لمنافسة تسلا. وعلى ما يبدو، فإن تويوتا ستحتاج إلى تطوير منصة EV جديدة تمامًا من الصفر تسمح لها بخفض تكاليف الإنتاج بشكل كبير وزيادة أداء وكفاءة سيارتها الكهربائية لتتناسب مع أرقام تسلا.

في الوقت الحالي، تحقق تسلا ثمانية أضعاف ربح تويوتا لكل سيارة وتخطط لخفض تكاليف الإنتاج بشكل كبير لكل من Model 3 و Model 2 القادمة.

ووفقًا لمصادر رويترز، تقوم تويوتا بترتيب جلسة مع مورديها الرئيسيين لإبلاغهم باستراتيجية سيارة كهربائية جديدة مدتها 3 سنوات والتي ستستمر حتى عام 2026.

ومن أجل تحقيق خفض تكلفة السيارة الكهربائية بشكل متزامن مع تعزيز الأداء، قد تخطط تويوتا لمنصة جديدة تمامًا سيتم تطويرها من الصفر كمسرح كهربائي خالص مع وضع محور EV كبير في الاعتبار.

يقال إن تويوتا تحقق في بعض مورديها الرئيسيين لتبني أبحاثهم المتطورة في مجال تكنولوجيا السيارات الكهربائية. وهي تخطط لاستخدام عاكس جديد من كربيد السيليكون من Denso ونظام الدفع eAxle الفعال من Aisin، بالإضافة إلى نظام الإدارة الحرارية الذي تم تطويره بشكل مشترك.

ومن المقرر عقد اجتماع مخصص مع موردي تويوتا في فبراير، وبعد ذلك يمكن أن تجعل تويوتا محور EV الكامل الخاص بها وتفانيها علنًا مع مزيد من التفاصيل حول الطرز المستقبلية. ومع ذلك، يمكن أن تظهر تقنيات توفير تكلفة الإنتاج وتعزيز الأداء بمجرد أن يدعي التقرير أن تويوتا bZ4X أو خلفاء لكزس RZ في نهاية المطاف.

وعلى صعيدًا آخر، أعلنت الشركة اليابانية الرئيسية الأخرى هوندا مؤخرًا عن استراتيجية انتقال بقيمة 40 مليار دولار أمريكي خاصة بها، بما في ذلك تصميم منصة e: N2 EV الجديدة والقوية، لكنها تخطط لتقويض شركة تسلا في الميزانية التي تقل عن 30000 دولار أمريكي في نهاية السوق حيث لا يوجد فعليًا أي وجود لأكبر صانع للمركبات الكهربائية في العالم.

وأصدرت هوندا بالفعل وألمحت إلى العديد من خيارات السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة والتي تتناسب مع ذلك. ويُزعم أنها قدمت طلبًا كبيرًا مع أكبر صانع للبطاريات الكهربائية في العالم؛ CATL، لما لا يقل عن 123 جيجاوات في الساعة من إجمالي سعة البطارية والتي ستستخدم في أكثر من مليوني سيارة كهربائية في المستقبل.

المصدر



المصدر الأصلي