جامعة بنها ووكالة الفضاء تطلقان فعاليات الحفل الختامي للمدرسة الصيفية (صور)

[ad_1]


07:11 م


الأربعاء 03 نوفمبر 2021

القليوبية – أسامة علاء الدين:

نظمت جامعة بنها بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية، اليوم الأربعاء، الحفل الختامي للمدرسة الصيفية لعلوم الفضاء في نسختها الثانية، برعاية وحضور الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها السابق وعضو مجلس النواب، بحضور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حازم عليوة، القائم بعمل المدير الأكاديمي لمقر جامعة بنها بالعبور، وعمداء الكليات ومنسقي ومسؤولي تدريب المدرسة الصيفية، ورئيس مجلس أمناء العبور.

وأكد الدكتور جمال سوسة، فى كلمته، أن المدارس الصيفية لعلوم الفضاء تُعد من أهم ثمار بروتوكول التعاون الموقّع بين جامعة بنها ووكالة الفضاء المصرية، والذي يهدف إلى نشر علوم الفضاء بين طلاب الجامعات المصرية لتخريج وإعداد طالب مؤهل لسوق العمل يرفع اسم مصر في كافة المحافل الدولية، مشيرًا الى أننا نحن الأن في أزهى مراحل التعاون المثمر والبناء والذي نحرص عليه بغرض تطوير رأس المال الفكري كعنصر أساسي وأصيل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والذي بدوره ينقل مؤسساتنا إلى مصاف الجيل الرابع.

وأضاف رئيس جامعة بنها أن علاقة الجامعة بالوكالة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق شراكة استراتيجية فعالة فى مجالات الفضاء، مشيرًا إلى أن جامعة بنها بما تمتلكه من قدرات علمية وبشرية بالشراكة مع وكالة الفضاء المصرية، يساهم هذا التعاون المشترك على توطين أحدث التكنولوجيا الحديثة في مجال الفضاء والاتصالات والأقمار الصناعية، وصولًا إلى تصنيع قمر صناعي مصري بالكامل دون الاستعانة بدول أجنبية، وبأيادي مصرية.

وأشار إلى أن جامعة بنها كانت ومازالت وستظل بيت خبرة وطني للمؤسسات الوطنية بمحافظة القليوبية والمحافظات المجاورة، إذ تقدم خدماتها العلمية والدراسات الاستشارية والبحثية والعلمية المتميزة للمجتمع في كافة التخصصات والمجالات والخدمات اللوجستية كنموذج عملي وتطبيقي قوي لمبدأ اقتصاد المعرفة وتطوير رأس المال البشري.

وأعرب “سوسة” عن سعادته بنجاح فعاليات المرحلتين الأولى والثانية لمدارس التدريب الصيفي لطلاب الجامعات المصرية والتي نظمتها جامعة بنها بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية بمقر الجامعة بالعبور، مقدمًا خالص التهاني للطلاب الذين اجتازوا البرنامج التدريبي، كما قدم الشكر والتقدير لفريق العمل من جامعة بنها والوكالة الذي نظم ونفذ وتابع وقدّم الرعاية اللازمة للطلاب خلال فعاليات المدرسة الصيفية.

من جانبه، وجه الدكتور محمد القوصي، التهنئة للدكتور جمال سوسه، على ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتعيينه رئيسًا لجامعة بنها، متمنيًا له التوفيق والنجاح في المهام الجديدة، كما وجه الشكر للدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة السابق وعضو مجلس النواب، على جهوده في توقيع بروتوكول التعاون بين الجامعة والوكالة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، بفعاليات المدرسة الصيفية الثانية لتدريب الطلاب على علوم وتكنولوجيا الفضاء بمقر الجامعة فى العبور، والذي شارك فيها 325 طالبًا وطالبة بمختلف الجامعات المصرية، مؤكدًا أنه يجري حاليًا إنشاء مراكز لتكنولوجيا الفضاء في الجامعات المصرية، منها جامعة بنها بتمويل من الوكالة ودعمها بالكوادر البشرية والمعدات والأجهزة اللازمة.

وأوضح أن الطلاب النابغين في الجامعات هم الرصيد العلمي المؤهل للوكالة في حال ضمهم إلى كوادر العمل في برنامج الفضاء الوطني المصري.

من ناحية أخرى شهدت الاحتفالية افتتاح معرض الأغراض المتعددة بمقر الجامعة بالعبور، وافتتاح معرض المشروعات الطلابية، وتكريم عدد من قيادات الجامعة، وتكريم المشاركين في المدرسة الصيفية الثانية، بالإضافة إلى تكريم الفرق الفائزة في المشروعات الطلابية.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-03 22:11:21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close