«جامعة دبي» تنظم مؤتمراً دولياً عن تطوير إدارة الأعمال والقانون | صحيفة الخليج



نظمت كلية دبي للأعمال في جامعة دبي المؤتمر الدولي حول تطوير الأعمال والقانون بمشاركة علماء وباحثين من 20 دولة عربية وأجنبية.

ويأتي تنظيم المؤتمر بعد نجاح عدد من المؤتمرات السابقة في هذا المجال وعقدتها في الجامعة بمقرها في المدينة الأكاديمية، خلال السنوات الماضية، وتستهدف البحوث والدراسات وتبادل المعارف والمعلومات فيالاقتصاد والإدارة والقانون عبر التحاور بين الخبراء وأساتذة الجامعات من اقتصاديات متطورة ونامية.

وقال الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة إن الجامعة تهدف عبر المؤتمر الى الإضاءة على أهمية البحوث والدراسات ودورها في دعم برامج تطوير الاقتصاد والأعمال في دبي ودولة الامارات، ولا سيما في اللإدارة والقانون، وفي مجالات الإبداع والتطوير والذكاء الإصطناعي والاستدامة.

وأكد أهمية الدراسات والبحوث العلمية المعمقة التي تطرح المشاكل وتوفر الحلول التطبيقية في هذه المجالات كافة.

واضاف أنه لا مستقبل لأي اقتصاد، إن لم يكن مدعوماً بدراسات وأبحاث علمية معمقة تطرح المشاكل وتأتي بالحلول التطبيقية.

وركزت محاور المؤتمر والجلسات المتخصصة والورش التي أقيمت على تأثير التغييرات التقنية في الإدارة والتسويق والمالية والمحاسبة والاقتصاد والقانون وادارة المشاريع والموارد البشرية والعمليات اللوجستية والإمداد. كما ركزت على التحكيم والقضايا المتعلقة بالجرائم المالية والوسائل البديلة لحل المنازعات ومكافحة غسل الأموال.

وعرضت 48 من أفضل البحوث والدراسات المتخصصة في هذه المجالات من عدد كبير من الباحثين من أساتذة الجامعات وطلاب الدكتوراه من أشهر الكليات في الدول العربية والأجنبية المشاركة.

ويعدّ المؤتمر محور اهتمام كثيرمن الباحثين في العالم والمتخصصين في قضايا ريادة الأعمال والقانون كما انه وفر فرصة للتشاور والتعارف وحضور ورش عمل متخصصة.

وتم عقد المؤتمر بدعم ورعاية غرفة تجارة وصناعة دبي التي تعد الجامعة إحدى مبادراتها وعدد من الرعاة.

وفي نهاية المؤتمر اختيرت أفضل الدراسات لنشرها في المجلة الدولية الخاصة بتطوير الأعمال التجارية والإدارة والقانون ومنح جائزة لأفضل بحوث الدكتوراه.



المصدر الأصلي