جامعتا الشارقة وكيبيك الكندية توقعان اتفاقية تعاون | صحيفة الخليج



الشارقة: «الخليج»
استقبل الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وفداً من جامعة كيبيك الكندية، بهدف المشاركة في عدد من الأنشطة البحثية وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في تعزيز العملية التعليمية والتدريب والبحث العلمي وتبادل الخبرات بين الجامعتين. وقع المذكرة الدكتور حميد مجول، ومن جانب جامعة كيبيك الدكتور هاني مصطفى مدير شركة الابتكار SDG.

خلال مراسم توقيع الاتفاقية رحب الدكتور حميد مجول النعيمي بهذا التعاون الذي من شأنه أن يوفر العديد من الفرص أمام الباحثين من جامعة الشارقة لإجراء بحوث علمية مشتركة مع واحدة من كبرى الجامعات المتخصصة في مجالات التقنيات الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وتضمنت الزيارة ندوة علمية بعنوان «ما وراء الثورة الرابعة والخامسة – السعي نحو مجتمع رقمي ذكي ومستدام – من منظور كندي يخدم العملية التعليمية والبحث العلمي» قدمها الدكتور هاني مصطفى، تناول خلالها تطور قطاع الصناعة والتحديات التي تواجه العاملين فيه، وأبرز تقنيات الثورة الصناعية مثل الإنترنت والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى عرض مجموعة من النماذج الابتكارية المستخدمة في العملية التعليمية ومجال البحث العلمي بكندا، واختتم بالخطط المستقبلية في العمل لتحقيق التنمية المستدامة.



المصدر الأصلي