جوجل تستعد لإطلاق ساعة بيكسل في 2022 – البوابة العربية للأخبار التقنية

[ad_1]

تطور شركة جوجل ساعة ذكية تخطط لإطلاقها في العام المقبل، حيث تقوم شركة البحث العملاقة بدفعة متجددة في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء.

ويعرض الجهاز، الذي يحمل الاسم الرمزي داخليًا Rohan، أحدث إصدار من نظام تشغيل الساعات الذكية من جوجل للعملاء والشركاء، وذلك وفقًا للوثائق الداخلية التي اطلع عليها موقع Insider والعديد من الموظفين الحاليين والسابقين.

واختارت جوجل حتى الآن إنشاء نظام التشغيل للساعات الذكية التي أنشأها شركاء مثل سامسونج. ولكن لم تصنع جهازًا خاصًا بها.

وعلى عكس ساعة آبل الذكية، فإن ساعة جوجل الذكية مستديرة وليس لها حافات مادية، وذلك وفقًا للتصورات الفنية التي شاهدها موقع Insider والموظفون الذين رأوها. ومثل ساعة آبل، فإنها تلتقط مقاييس الصحة واللياقة البدنية.

وتسارع العمل في Rohan هذا العام. وسمحت الشركة للموظفين خارج فريق الساعة الذكية باختبار الجهاز وتقديم التعليقات.

ويشار أحيانًا إلى الساعة داخليًا باسم Pixel watch أو Android watch. ولكن المديرين التنفيذيين استخدموا مجموعة متنوعة من الأسماء للإشارة إلى المشروع. نتيجة لذلك ليس من الواضح ما هي العلامة التجارية التي تختارها الشركة.

وتم الإبلاغ سابقًا عن وجود ساعة ذكية تحمل الاسم الرمزي Rohan بواسطة المسرب الشهير جون بروسر.

ولدى جوجل خطط كبيرة لأعمالها في مجال الأجهزة القابلة للارتداء. وأغلقت صفقة استحواذ بقيمة 2.1 مليار دولار على فيتبيت في شهر يناير.

وقالت فيتبيت تنوي بناء أجهزة تعمل بنظام تشغيل جوجل. ومع ذلك، لا تنوي جوجل حاليًا وضع علامة تجارية لساعة Rohan على أنها جهاز فيتبيت.

وتحتوي ساعة Rohan على جهاز لمراقبة معدل ضربات القلب وتوفر ميزات تتبع الصحة الأساسية مثل عد الخطوات. وفي شكلها الحالي، تتطلب الساعة شحنًا يوميًا.

وأعرب أحد الموظفين الذين اختبروا الساعة عن أسفه لأن الشحن كان بطيئًا. ومثل ساعة آبل، تستخدم الأجهزة القابلة للارتداء من جوجل أيضًا أربطة ذات حقوق ملكية.

جوجل تجدد طموحاتها في مجال التكنولوجيا القابلة للارتداء

تصف وثيقة مفاهيمية مبكرة طموحات الشركة لبناء ساعة مريحة قابلة للارتداء بواسطة ما لا يقل عن 90 في المئة من الأشخاص.

ويقول المستند: الحجم غير الكافي يستثني بعض المستخدمين من الأجهزة القابلة للارتداء. ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة تنوي تقديم ساعة ذكية بأحجام متعددة.

وفي الاجتماعات، أخبر كبار المسؤولين التنفيذيين الموظفين أنهم يعتزمون إطلاق الساعة الذكية العام المقبل.

وقال موظفان إن الإطلاق الربيعي كان ممكنًا إذا نجحت جولة الاختبار الأخيرة. ولكن جميع المصادر شددت على أن التفاصيل والجداول الزمنية كانت عرضة للتغيير اعتمادًا على التعليقات الواردة من الموظفين الذين يختبرون الجهاز.

وعانت خطط الساعات الذكية من جوجل من التخبط منذ سنوات عديدة. وقتلت عملاقة البحث أول ساعتها التي تحمل علامتها التجارية قبل الكشف عنها في عام 2016.

واختارت بدلاً من ذلك التركيز على ترخيص نظام تشغيل الساعات الذكية لشركات التكنولوجيا مثل هواوي. والعلامات التجارية للأزياء مثل فوسيل ومايكل كورس.

وأجرت جوجل العديد من التغييرات في الأشهر الأخيرة لتوحيد العمل على Rohan وطموحاتها التقنية في مجال الأجهزة القابلة للارتداء الأوسع نطاقًا.

ودمجت الشركة مجموعة فيتبيت في قسم الأجهزة والخدمات. كما دمجت في الآونة الأخيرة فريق الأجهزة القابلة للارتداء مع مجموعة فيتبيت.

وتعمل أيضًا على تكامل فيتبيت مع Wear OS، الذي يحمل الاسم الرمزي داخليًا Nightlight، والذي تأمل في طرحه لأول مرة مع Rohan.

جوجل تجعل خيارات الرعاية الصحية أسهل عبر البحث

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-03 13:07:04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close