جوجل فويس سيحذر المستخدمين من الاتصالات المزعجة – تكنولوجيا نيوز


أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد لتطبيق المكالمات التابع لها، جوجل فويس، والذي سيكون بمقدوره اكتشاف الأرقام المزعجة وتحذير المستخدمين بعلامة حمراء عند وصول أي مكالمات من رقم مزعج.

وذكر جوجل في بيان عبر المدونة الرسمية، أن تطبيق جوجل فويس سيبدأ في اظهار علامات حمراء تعني الاشتباه في الرقم المتصل بأنه غير مرغوب فيه.

وقالت الشركة إنها قادرة على تحديد الأرقام المزعجة من خلال نظام ذكاء اصطناعي متقدم مدمج بالفعل في تطبيق الهاتف لنظام أندرويد.

إذا ظهرت تسمية “مزعج”، فسيكون لدى المستخدم أيضًا خيار التأكيد على أن المكالمة كانت من رقم مزعج أو متطفل، وفي هذه الحالة سيتم إرسال أي مكالمات مستقبلية مباشرة إلى البريد الصوتي – أو توضيح أنها لم تكن كذلك، مما سيؤدي إلى التخلص منها مستقبلًا.

وأوضحت الشركة أن جوجل فويس يتمتع بالقدرة على تصفية المكالمات التي تم تحديدها كمصدر ازعاج وغير مرغوب فيها تلقائيًا إلى البريد الصوتي لسنوات، والآن يسمح للمستخدم بتفقد المكالمات الواردة قبل الرد عليها فعليًا، ولكن قد لا تكون هذه الخيارات رائعة إذا كنت من الأشخاص الذين يتلقون الكثير من المكالمات المهمة من أرقام غير معروفة.

تقول الشركة أنه سيتعين عليك إيقاف تشغيل ميزة تصفية الأرقام المزعجة والغير مرغوب فيها من خلال الانتقال إلى الإعدادات – الأمان – تصفية الأرقام المزعجة، ثم التنقل بين التصنيف التلقائي أو تصنيفها يدويًا.

يجدر الإشارة هنا، إلى أن هناك العديد من التطبيقات التي تقدم ميزات التعرف على الأرقام المزعجة والغير مرغوب فيها بالتأكيد، ولكنها تحتوى على الكثير من المشاكل، في مقدمتها تعرض خصوصية المستخدمين للانتهاك ويكون ذلك شرط للتشغيل.

يعمل هذا النوع من التطبيقات من خلال التعرف على المستخدم من خلال حسابه ورقم هاتفه، وكذلك لجهات الاتصال لديه والاحتفاظ بها في سجل البيانات الخاصة بها ثم مشاركتها مع جميع المستخدمين سواء لمعرفة هوية المتصل من رقم غير معروف، أو لتصنيف المكالمات المزعجة والمتطفلة.

في كثير من الأوقات تكون هذه التطبيقات قادرة على الوصول إلى بيانات أكثر حساسية عن المستخدمين، كما يمكنها التجسس وجمع معلومات كاملة، ولذلك فإن وجود تطبيق من مصدر أكثر موثوقية مثل تطبيق جوجل فويس، هو أمر جيد.



المصدر الأصلي