جيف بيزوس يُخطط للتخلي عن غالبية ثروته البالغة 124 مليار دولار – تكنولوجيا نيوز


قال جيف بيزوس مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية أمازون وشركة رحلات الفضاء بلو أوريجن. أنه يخطط للتخلي عن معظم ثروته في حياته.

مؤسس أمازون جيف بيزوس

ويعتزم جيف بيزوس استخدام ثروته البالغة 124 مليار دولار من أجل محاربة التغير المناخي ودعم الأشخاص الذين يحاولون توحيد العالم ومنع الإنقسامات إلى جانب الجمعيات الخيرية.

ووفقًا لمؤشر بلومبيرج، الملياردير الأمريكي جيف بيزوس يعتبر أغنى رابع شخص في العالم. بعد مؤسس تيسلا ومالك تويتر إيلون ماسك والفرنسي برنارد أرنو والهندي جوتام أداني.

وعلى عكس بعض أقرانه من نادي المليارديرات مثل وارن بافيت وبيل جيتس. لم يوقع بيزوس على تعهد العطاء ومن خلاله يقوم الشخص بالتبرع بمعظم ثرواته للأعمال الخيرية بعد الوفاة.

وكان بيزوس قد خصص سابقًا مبالغ كبيرة للتبرع للجمعيات الخيرية. لكن هذا الرقم لا شيء يقترب من ثروته الضخمة. وفي عام 2020، أعلن عن إنشاء صندوق بيزوس للأرض مع إنفاق 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أمازون أول شركة تخسر تريليون دولار من قيمتها

أمازون تسرح الموظفين بتطبيق Amp منافس كلوب هاوس لمواجهة الركود الإقتصادي

ومع أن بيزوس لم يوقع على تعهد العطاء وهو التزام تعهد به مئات الأثرياء للتبرع بأكثر من نصف أموالهم لأسباب خيرية.

ومن بين الموقعين ماكنزي سكوت زوجة بيزوس السابقة إلى جانب بيل وميليندا جيتس. وكانت ماكنزي سكوت قد تبرعت بأكثر من 12 مليار دولار لعدد كبير من المنظمات الخيرية وغير الربحية. على مدى السنوات الثلاث الماضية بعد طلاقها من بيزوس في عام 2019.

يُذكر أن جيف بيزوس كان أغنى رجل في العالم الفترة الماضية قبل أن يحل بدلا منه إيلون ماسك. حيث أدى تراجع أسهم أمازون بأكثر من 40٪ العام الماضي إلى خفض ثروة مؤسسه ليحل رابعا في قائمة أغنى الأشخاص في العالم.

أخيرا، تخلى جيف بيزوس عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون حيث قرر الإعتماد على دماء جديدة بأفكار جديدة. لكنه يشغل الآن منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *