حجز مواعيد الإلكترونية في المجلس الطبي الكويت 2022

[ad_1]

حجز مواعيد الإلكترونية في المجلس الطبي الكويت يمكنك الدخول وطلب المواعيد للحجز ومراجعة المجلس الطبي الكويتي عن طريق الدخول إلى الموقع الرئيسي لخدمة حجز المواعيد الإلكترونية في المجلس الطبي الكويتي.

 رابط الدخول إلى خدمة حجز المواعيد الإلكترونية في المجلس الطبي .

 اليكم متابعينا الاحبة الرابط الخاصة من أجل الدخول إلى خدمة حجز المواعيد في المجلس الطبي الكويتي وحجز موعد ومراجعة المجلس الطبي من هنا.

كشف استشاري الأورام، رئيس قسم طب الأورام والعلاج الكيماوي في مركز الشيخة بدرية الأحمد د.

 فهد العنزي عن اقتراح للتعاون مع المؤسسات الصحية والمستوصفات لتكون معدة لمكافحة السرطان وعوامل تمدده والعمل من أجل تطبيق خطوات التشخيص المبكر لسرطان الرئة من خلال المسح المجتمعي لمن هم في ضراوة مرتفعة لسرطان الرئة.

 وقال العنزي في تصريح للصحافيين على هامش نشاطاً توعوية عن سرطان الرئة أقيمت في مركز فيصل السلطان للمعالجة الإشعاعي في منطقة الصباح الصحية التخصصية برعاية وحضور مدير المنطقة د. وليد البصيري ومدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. هديل المطوع إن سرطان الرئة يتضمن ما نسبته 10 إلى 15% من غير المدخنين لمن مِعِهُم التأهب الوراثي للسرطان، إضافة إلى العوامل البيئية.

 وأكد أن التدخين المباشر وغير المباشر المسبب الرسمي لسرطان الرئة، مشيراً إلى أن خوف الإصابة بسرطان الرئة يزداد مع فترة مدة التدخين وعدد السجائر التي جرى تدخينها.

 وأضاف أن نظم العلاج الدوائي لسرطان الرئة تشمل مباحثة كافة الحالات في منصة مجلس طبي يشمل جميع التخصصات من أجل إعطاء العلاج الكيماوي أو العلاج الموجه أو العلاج المناعي.

 من جانبها، ذكرت عضو اللجنة التنفيذية بالحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان»، مسؤولة عيادة الإقلاع عن التدخين بالجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان د.

 مريم العتيبي أن هناك تزكيات دولية جديدة تدعو إلى ضرورة التحري المبكر عن سرطان الرئة للمدخنين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و74 سنةً ولديهم تاريخ من التدخين يرد إلى متوسط علبة يومياً لفترة 30 سنة مما يسهم في تقليل نسبة الوفيات بسرطان الرئة إلى 20%.

 وذكرت أن سرطان الرئة في الكويت يعتبر سادس أنواع السرطانات بدرجة 5% وبمعدل أعمار يرد إلى 58 سنة.

 وأضافت أن التوعية بهذا السرطان في شهر نوفمبر يهدف إلى إرتفاع الوعي بسرطان الرئة والتوعية بأضرار التدخين الذي يتمثل 80% من أوضاع سرطان الرئة كمسبب رئيسي وزيادة متوسط الموت بين المدخنين الإصابات بسرطان الرئة بما يقارب 15-30 مرة أزيد من غير المدخنين.

 وأشارت إلى أن عيادات الإقلاع عن التدخين التي تتبع للبرنامج الوطني لمكافحة التدخين في وزارة الصحة تعمل على استقبال المعنيين بالإقلاع عن التدخين وأيضا عيادة الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان والتي تتيح خدماتها للمراجعين وكلها تصب في مساعدة المدخنين وتوعيتهم بسبل الإقلاع والنتائج الصحية الإيجابية للتوقف عن التدخين.

 في موضوع منفصل، أجرى فريق طبي في قسم النساء والولادة في مستشفى العدان برئاسة د.

عبير الذايدي أول عملية إزَالَة للرحم بالمنظار من خلال الفتحة المهبلية الطبيعية باستعمال جهاز vNOTES لمريضة خمسينية تعاني من نزيف مهبلي شديد نتيجة تواجد تليف بالرحم.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-30 21:00:03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close