حصاد اليوم الخامس للمونديال.. رونالدو يكتب التاريخ.. وعودة عقدة أوروجواي



12:51 ص


الجمعة 25 نوفمبر 2022

انتهت الليلة الخامسة المونديالية، بحسم منتخبي البرتغال والبرازيل صدارة مجموعتهم في دور المجموعات ببطولة كأس العالم.

ففي المجموعة السابعة حقق منتخب البرازيل الفوز على نظيره صربيا بهدفين لريتشارلسون، في مباراة شهدت خروج قائد راقصي السامبا نيمار، مصابا بعد تورم كاحله.

وافتتح ريتشارليسون التسجيل للبرازيل في الدقيقة 62 قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، يحصد المنتخب البرازيلي أول ثلاث نقاط في المونديال ليعتلي صدارة المجموعة السابعة وبفارق الأهداف عن نظيره السويسري والذي يمتلك نفس الرصيد، بينما تظل الكاميرون وصربيا بلا نقاط.

ورغم ذلك تقاسمت البرازيل صدارة المجموعة مع سويسرا التي حققت الفوز مساء الخميس أمام الكاميرون بهدف دون رد، أحرزه الذي تلقى عرضية أرضية ساحرة من شاكيري، ليضعها في الشباك معلنًا هدف التقدم في الدقيقة 47.

وفي المجموعة الثامنة، نجح منتخب البرتغال في تحقيق فوز صعب أمام نظيره غانا بنتيجة 3-2، في ليلة كتبت التاريخ لكريستيانو رونالدو، قائد البرتغال، حيث حطم العديد من الأرقام القياسية والتاريخية أبرزها أنه سجل في 5 مشاركات مختلفة من بطولات كأس العالم ليكون الأول في تاريخ اللعبة الذي يقوم بذلك.

وتقدم كريستيانو رونالدو للمنتخب البرتغالي من ركلة جزاء في الدقيقة 65 من زمن المباراة، لكن أندريه أيو أدرك التعادل بعد 8 دقائق فقط.

وسجل جواو فيليكس ورافاييل لياو الهدفين الثاني والثالث للبرتغاليين في الدقيقتين 78 و80 على الترتيب.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، أحرز البديل عثمان بوكاري هدفًا ثانيًا لمنتخب غانا، إلا أن الريمونتادا الأفريقية لم تكتمل.

وفي نفس المجموعة التقى منتخبي كوريا الجنوبية مع الأوروجواي، وهي ما تسمى (مباراة الفرص الضائعة)، شهدت هذه المباراة العديد من الفرص المهدرة والتي كادت أن تحسم اللقاء لأحدهما، وقدم سون هيونج مين، مستوى مميز وقاد منتخبه لهجمات عديدة لكن دائما ما تقف الكرة وتنتهي عند الثلث الأخير من الملعب.

فضلا عن الأداء المتواضع لمهاجمي منتخب الأوروجواي حيث أشرك المدير الفني، مهاجم ليفربول دوروين نونيز، بجانب لويس سواريز ليتميز المنتخب بالقوة والخبرة الهجومية لكن كل المحاولات باءت بالفشل حتى شارك إيديسون كافاني الذي لم يبدي بجديد أيضا وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ويجمع كل فريق نقطة واحدة.

منتخب أوروجواي فشل في مواصلة انتصاراته على منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم بعد الفوز مرتين، كانت الأولى في مونديال (1990) بهدف دون رد، ثم في مونديال (2010) بنتيجة (2-1).

ويدخل المنتخب الأوروجوياني مونديال قطر والهدف كتابة التاريخ والمنافسة على كأس العالم، حيث فاز منتخب “السليستي” بنسختي (1930-1950).



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *