حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10 و 8 و 7 بعدة طرق

[ad_1]

هناك الكثير من المشاكل التي قد تقابلك أثناء استخدام الويندوز وعلى الرغم من أن ويندوز 10 يعتبر واحد من أشهر وأفضل نسخ الويندوز التي يمكنك الحصول عليها ولكنه ظهر به العديد من المشاكل ولكن من على الناحية الأخرى قامت شركة مايكروسوفت بحل أغلب تلك المشاكل على أكمل وجه ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10 بأكثر من طريقة بكل سهولة ودون الحاجة إلي استخدام البرامج ولمعرفة كيفية القيام بهذا الأمر تابعوا معي الفقرات القادمة .

من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية  الإقلاع هي عملية أساسية لا يمكنك استخدام الويندوز الخاص بك من دونها وفي حالة إن كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يقلع عند التشغيل فهذا يعني انه هناك مشكلة في بعض الأحيان قد تكون نسخة الويندوز هي المتسببة في تلك المشكلة وفي بعض الأوقات الأخرى يكون السبب أمراً أخر ولهذا قررت كتابة مقال اليوم والذي سيشرح لكم حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10 بكل الطرق الممكنة وبعيداً عن معرفة السبب الذي قد يؤدي إلي هذا الأمر حتى لا أضيع وقتكم في شرح الكثير من الأمور التي قد لا تفيد فقط أصدقائي تابعوا معي لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10

في بعض الأحيان قد يكون المتسبب في هذا الأمر هي قطع الهاردوير أو قد يكون هناك مشكلة في نظام التشغيل نفسه وهو ويندوز 10 وفي حالة إن كانت المشكلة في تلك النقطة أو في أي نقطة أخرى فمن خلال مقال اليوم سنتعرف أصدقائي على كيفية حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10 بكل سهولة فقط تابعوا معي الفقرات القادمة لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر .

مهم لك : تحميل ويندوز 10 النسخة النهائية من مايكروسوفت اخر إصدار

إصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10 و 8 و 7

تشغيل الجهاز من جديد

الحل البسيط والذي يلجئ إليه الكثير من المستخدمين بشكل تلقائي هو إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر من جديد وفي الحقيقة أصدقائي هذا الحل على الرغم من أنه بسيط إلا وأنه يفلح في الكثير من المواقف فكثيراً ما يكون السبب الرئيسي في تلك المشكلة هو خطأ عابر في نظام التشغيل وبمجرد القيام بتلك الخطوة يعود كل شيء إلي طبيعته وفي حالة القيام بتلك الخطوة ولم يتم حل المشكلة فيمكنك الانتقال معي إلي الخطوة التالية .

تفعيل أداة Startup Repair

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو  إحضار الأسطوانة أو الفلاش ميموري الذي قمت من خلاله بالقيام بعملية تثبيت الويندوز بعد ذلك قم بضبط إعدادات اللوحة الأم للإقلاع من خلال الفلاش ميموري بعد ذلك قم  بالدخول إلي الويندوز كأنك ستقوم بتثبيته من جديد ولكن في تلك اللحظة قم بتفعيل أداة Startup Repair وهي من الأدوات الرائعة والتي بوظيفتها ستقوم بإصلاح نسخة الويندوز في حالة وجود خطأ بها وبمجرد الانتهاء من عملية الإصلاح قم بمحاولة الدخول إلي نسخة الويندوز من جديد .

الدخول إلي وضع Safe Mode

في حالة تجربة الطريقة السابقة ولم تفلح معك فيمكنك الدخول إلي وضع Safe Mode وهو وضع يساعدك في الوصول إلي الويندوز في حالة وجود مشاكل في عملية الإقلاع ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • توصيل اسطوانه أو فلاشة الويندوز .
  • إعادة تشغيل الجهار من جديد .
  • الإقلاع من خلال الفلاش ميموري أو الأسطوانة أياً كان .
  • بعد ذلك قم بالضغط على Install Now .
  • ثم قم بالضغط على خيار Repair your computer وكأنك ستقوم بتفعيل أداة Startup Repair التي تحدثنا عنها بالخطوات السابقة .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار  Troubleshoot ثم قم بالضغط على خيار Advanced Options ثم قم بالضغط على Startup Settings .
  • بعد ذل قم بإعادة تشغيل الجهاز ثم قم بالضغط على رقم 4 لتفعيل الوضع الآمن وبتلك الطريقة ستتمكن من الدخول إلي هذا الوضع .
  • وفي حالة النجاح في الدخول إلي هذا الوضع يمكنك استغلاله من أجل الحصول على الملفات المهمة قبل أن تفكر في عمل نسخة ويندوز جديدة .

حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر (ويندوز 7 )

قبل أن أبد في شرح كيفية القيام بهذا الأمر على ويندوز 7 أحب أن أوضح أن الطرق القادمة تصلح أيضاً لويندوز 10 والطرق السابقة تصلح أيضاً لويندوز 7 .

ضبط إعدادات البيوس

في بعض الأحيان قد يكون السبب في حدوث تلك المشكلة هو تغيير بعض إعدادات البيوس ومن الجدير بالذكر أن هذا السبب من أكثر الأسباب الشائعة والتي تؤدي إلي حدوث تلك المشكلة فقط كل ما عليك القيام به هو إعادة ضبط البيوس وإعادة الأوضاع إلي الافتراضية وهو الأمر الذي لن تحتاج إلي الكثير من الخطوات حتى تتمكن من القيام به فقط قم بالدخول إلي البيوس من خلال الضغط على أي زر عدة مرات أثناء التشغيل بعد ذلك قم بعمل Reset لتلك الإعدادات حتى تعود إلي الوضع الافتراضي .

عمل اختبار للرامات

في الحقيقة هناك أكثر من اختبار يمكنك القيام بها للرامات من خلال الكمبيوتر ولكن أنا شخصياً أفضل فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم إخراج الرامات وتنظيفها جيداً وتركيبها من جديد وفي أغلب الأحيان تساعدك تلك المهمة في حل الكثير من مشاكل الإقلاع وخصوصاً إذا كان هنا صوت صفارة إنذار يصحب تلك المشكلة ففي تلك الحالة تأكد عزيزي القارئ أن المشكلة في الرامات وستحتاج إلي تنظيفها وتركيبها من جديد بشكل صحيح .

مهم لك : تحميل برنامج اصلاح ويندوز 7 عربي مجاني برابط مباشر

الملخص

في نهاية مقال اليوم يجب أن تكون قادر على القيام باللآتي :

  • حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10 .
  • إصلاح مشاكل بدء التشغيل في ويندوز 10 .
  • حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ( ويندوز 7 ) .

الخاتمة

من جديد أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كيفية حل مشكلة عدم الاقلاع في الكمبيوتر ويندوز 10 أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-12 19:03:09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close