حوالي 70% من شاشات سلسلة آيفون 14 مصنوعة من قبل سامسونج – تكنولوجيا نيوز


تعد سامسونج وآبل منافسين في مجال تصنيع الهواتف الذكية. ومع ذلك، أكثر من 70% من شاشات آيفون 14 مصنوعة من قبل العملاق الكوري.

سامسونج و آبل

وشركة سامسونج من أشهر وأهم اللاعبين في سوق شاشات الأوليد. وهذا ما جعل صانع الآيفون يعتمد عليها في تزويده بالشاشات الخاصة لأجهزة الآيفون.

ووفقًا لتقرير جديد، ستوفر سامسونج أكثر من 70 ٪ من شاشات OLED لأجهزة آيفون 14. وهذا يشمل آيفون 14 العادي وبلس إلى جانب آيفون 14 برو و برو ماكس.

وقال التقرير أن شركة آبل تخطط لإستخدام 120 مليون وحدة من شاشات oled في أحدث تشكيلة آيفون 14. وسيتم استخدام حوالي 80 مليون وحدة من شاشات سامسونج في الآيفون.

كما سوف تستخدم آبل شاشات إل جي في حوالي 20 مليون وحدة من أجهزتها. وسوف تعتمد الشركة الأمريكية على شركة BOE أكبر صانع صيني للشاشات في تدعيم الوحدات المتبقية.

وتستخدم آبل شاشات BOE في أجهزة آيفون 14 القياسي فقط. بينما تستخدم شاشات إل جي في تشكيلة آيفون 14 بالكامل.

ومن بين 80 مليون شاشة لسلسلة آيفون 14، سيتم استخدام أكثر من 60 مليون شاشة لشركة سامسونج في طرز آيفون 14 برو.

وهذا يرجع لأفضلية الشاشات الخاصة بالشركة الكورية. كما تواجه إل جي مشاكل في إنتاج الشاشات المخصصة لآيفون 14 برو ماكس. مما يسمح لسامسونج بالحصول على الحصة الأكبر.

وبالنسبة إلى الشركة الصينية BOE، قد تعيد آبل النظر في عقدها مع المورد الصيني حيث غيرت الشركة الصينية تصميم الدائرة دون التحدث مع صانع الآيفون.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعلن عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس مع ميزة الاتصال بالقمر الصناعي

شركة آبل الأمريكية تعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

يذكر أن مبيعات آيفون 14 وآيفون 14 بلس كانت ضعيفة بسبب عدم تدعيم تلك الطرز بميزات جديدة. بينما هناك طلب قوي على آيفون 14 برو وبرو ماكس. بسبب جلب العديد من الميزات الجديدة لتلك الطرز.

أخيرا، مهما كان التنافس بينهما إلا أن هناك مصالح مشتركة تجمعهما. ولهذا تعتمد آبل على شاشات سامسونج. كما أنها سوف تستخدم ذاكرة العملاق الكوري التخزينية في آيفون 15 المتوقع كشف النقاب عنه في 2023.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *