خبز نباتي حلو لعيد الميلاد وطريقة العمل – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ Pan Dulce هو طعام تقليدي لطاولة الكريسماس الحلوة ، ويسمى أيضًا بانيتون أو خبز عيد الفصح في أجزاء أخرى من العالم. اليوم نشارك وصفة لهذا الخبز ، نباتي.

في كل مكان يتم تحضيره بشكل مختلف ، نجد الوصفات الأوروبية واللاتينية التي تحتوي على مكونات مشتركة مثل الحليب والزبدة والبيض. لكن الفكرة هي مشاركة وصفة نباتية ، بدون هذه المكونات من أصل حيواني.

مكونات صنع خبز الكريسماس الحلو النباتي:

  •  1 كوب دقيق قمح كامل
  •  3½ كوب دقيق قمح (490 جرام).
  •  7 غرامات من الخميرة الجافة
  •  نصف ملعقة صغيرة ملح
  •  2 ملاعق كبيرة سكر أبيض
  •  1 برتقالة (نكهة)
  •  1 كوب عصير برتقال طبيعي
  •  2 ملاعق كبيرة زيت
  •  1 كوب من الفواكه المجففة المتنوعة / المسكرة
  •  نصف كوب زبيب أو زبيب
  •  · نصف كوب ماء ساخن

تحضير خبز الكريسماس الحلو النباتي:

خبز نباتي ، عجين نباتي ، بانيتون ، عيد الميلاد
  1. ضع أكواب دقيق القمح الكامل و 3 أكواب من الدقيق العادي (سيستخدم النصف الآخر لاحقًا) في وعاء كبير وأضف السكر والملح والخميرة الجافة. تخلط جيدا وتشكل حفرة في الوسط.
  2. الى جانب ذلك ، اخلطي الزيت مع الماء وعصير البرتقال وقشر البرتقال. ضع هذا في فتحة التحضير السابق واخلط كل شيء جيدًا لبضع دقائق حتى تحصل على عجينة.
  3. أضيفي نصف الكوب المتبقي من الدقيق واخلطي حتى تحصلي على عجينة طرية للخبز الحلو النباتي أو البانيتون النباتي.
  4. يُطحن سطح العمل بالقليل من الدقيق ويُعمل بالعجين لمدة 10 دقائق تقريبًا ، حتى يصبح مرنًا ورقيقًا ومتجانسًا. نصيحة: إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من الدقيق أو المزيد من السائل ، فقم بذلك حتى تحصل على القوام المطلوب.
  5. اتركي عجينة الخبز النباتي الحلو ترتاح عن طريق دهن السطح بقليل من الزيت في وعاء مدهون أيضًا بالزيت ومغطاة بغلاف بلاستيكي في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبًا.
  6. بمجرد أن يزداد حجمه بشكل كبير (x3) ، اضرب عجين البانيتون وقم بتمديده على سطح العمل ، مكونًا نوعًا من المستطيل الممدود.
  7. نضع الثمار المجففة و / أو المسكرة كاملة أو مفرومة والزبيب فوقها ونغلق العجينة على شكل كرة بحيث تكون الحشوة كلها بالداخل. اعجن أكثر قليلاً حتى يتم دمج كل شيء جيدًا وتوزيعه بالتساوي على Pan Dulce.
  8. انشر قالبين من البانيتوني مع القليل من الزيت ، وبطّن القاعدة بورق البرشمان / الخضار. ثم قسمي العجينة إلى قسمين متساويين وضعيهما داخل كل قالب.
  9. قم بتغطية القوالب بغلاف بلاستيكي واترك الخبز الحلو النباتي يرتاح لمدة ساعة أخرى ، أو حتى يرتفع العجين تمامًا.
  10. عندما تكون الساعة على بعد 10 دقائق ، سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية. لذلك بمجرد مرور الوقت الكامل ، يمكنك خبز خبز عيد الميلاد الحلو لمدة 10 دقائق في درجة الحرارة هذه.
  11. بعد ذلك ، اخفضي الفرن إلى 180 درجة مئوية واستمري في خبز البانيتونس لمدة 30 دقيقة أخرى أو حتى تنضج جيدًا. نصيحة:  إذا رأيت أنها يمكن أن تحترق من الأعلى ، فقم بتغطية القوالب بورق الألمنيوم أثناء الخبز لتجنب ذلك.
  12. دع نبات الكريسماس النباتي يبرد تمامًا على رف سلكي أو شيء مشابه. يمكن تزيينها بطبقة زجاجية نموذجية للعجين وملفوفة بورق محدد لتحلية عيد الميلاد النموذجية مثل نبات البانيتون.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-03 22:28:08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close