خدمة تويتر بلو سوف تُخفض الإعلانات للمشتركين بنسبة 50% على المنصة – تكنولوجيا نيوز


طرح موقع تويتر خدمته المدفوعة مرة أخرى بلو أمس في محاولة من إيلون ماسك لتحقيق المزيد من الإيرادات عبر المنصة.

ووفقا لإيلون ماسك، تويتر بلو سوف يعرض إعلانات أقل للمشتركين مقارنة بالإصدار المجاني. كما سيتم طرح خطة مميزة أخرى بدون إعلانات نهائيا العام المقبل 2023.

خدمة تويتر بلو

وتم إعادة إطلاق تويتر بلو يوم الاثنين بميزات مثل شارة التحقق للحسابات ووضع القارئ. بالإضافة إلى إعلانات أقل وتحرير وتعديل التغريدات وتنزيل الفيديوهات بجودات عالية.

وسيدفع مستخدمي خدمة توثيق الحسابات عبر إصدار الويب 8 دولارات بينما مستخدمي الآيفون سيدفعون اشتراك شهري يبلغ 11 دولار شهريا.

ولعل الزيادة في الإشتراك لأجهزة الآيفون ترجع إلى عمولة شركة آبل التي تصل إلى 30% جراء كل عملية شراء تحدث داخل متجرها آب ستور.

وخدمة تويتر بلو سوف تكون مصدر جديد يجلب على تويتر المزيد من الإيرادات. بدلا من الإعتماك بشكل كامل على الإعلانات.

وتشير التقارير إلى أن الإعلانات تمثل حوالي 80% من عائدات موقع التغريدات تويتر. وشهدت تلك العائدات اتخفاضا حادا منذ استحواذ إيلون ماسك على المنصة.

وكانت العلامات التجارية والشركات قد أوقفت نشاطها الإعلاني على تويتر. بسبب انتحال أشخاص لحسابات بعض الشركات. الأمر الذي كبدهم خسائر فادحة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يخطط لزيادة أحرف التغريدات من 280 إلى 4000 حرفا

إيلون ماسك يقرر حل مجلس الثقة والأمان في تويتر

أيضا قامت علامات تجارية أخرى بإيقاف الإعلانات مؤقتا بسبب زيادة المحتوى الذي يحض على الكراهية والعنف والعنصرية على المنصة. وشعرت الشركات بأن استخدام تويتر لن يكون مفيدا لها أو لشكلها أمام عملائها.

ولهذا أعلن أغنى رجل في العالم إيلون ماسك الشهر الماضي إن تويتر عانى من انخفاض هائل في الإيرادات مع خسائر تُقدر بحوالي 4 ملايين دولار يوميا. بسبب قيام العلامة التجارية بسحب الإعلانات من على الموقع.

أخيرا، يسعى إيلون ماسك منذ استحواذه على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. جلب مصادر إضافية لزيادة الإيرادات على المنصة بجانب الإعلانات. وخدمة بلو من شأنها القيام بذلك وخاصة أن تويتر لديه أكثر من 200 مليون مستخدم نشط يوميا.





المصدر الأصلي