خطط تويوتا للسيارات الكهربائية تزداد ضخامة وتكلفة – البوابة العربية للأخبار التقنية

[ad_1]

تعمل شركة تويوتا على تكثيف جدول إنتاجها من السيارات الكهربائية. وتعهدت بإطلاق 30 سيارة كهربائية بحلول عام 2030 بدلاً من 15 مركبة كهربائية بحلول عام 2025، كما وعدت سابقًا.

كما تعهدت شركة صناعة السيارات اليابانية ببيع 3.5 ملايين سيارة كهربائية بالبطارية على مستوى العالم بحلول عام 2030. وتحويل لكزس إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية بحلول عام 2035.

وقالت الشركة إنها تستثمر 2 تريليون ين (17.6 مليار دولار) في تكنولوجيا بطاريات السيارات. بزيادة عن التزامها السابق البالغ 1.5 تريليون ين (13.6 مليار دولار).

وكانت تويوتا رائدة في مجال الكهرباء، حيث ساعدت في تمهيد الطريق لشركات مثل تيسلا وغيرها من خلال إثبات أن المركبات ذات المحركات البديلة يمكن أن تحظى بشعبية كبيرة. ولكن الشركة تراجعت كثيرًا منذ ذلك الحين عن منافسيها.

وتبيع شركات مثل نيسان وجنرال موتورز وفولكس فاجن سيارات تعمل بالبطاريات الكهربائية منذ سنوات. بينما تكشف أيضًا عن خططها للتخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بالوقود تمامًا.

وفي غضون ذلك، لم تطلق تويوتا بعد سيارة كهربائية طويلة المدى. وكان كبار المديرين التنفيذيين في الشركة، بما في ذلك الملياردير التنفيذي أكيو تويودا، يصفون الاتجاه نحو السيارات الكهربائية بأنه مبالغ فيه جزئيًا بسبب الانبعاثات المرتبطة بمحطات الطاقة.

ولكن الشركة غيرت إيقاعها، وأشارت إلى حاجة الشركة لتقليل انبعاثات العادم من خلال إطلاق المزيد من المركبات الكهربائية.

تويوتا تعد بإنفاق أكثر من 17 مليار دولار

قال تويودا: أعتقد أن تحقيق الحياد الكربوني يعني تحقيق عالم يستمر فيه جميع الأشخاص الذين يعيشون على هذا الكوكب في العيش بسعادة. نريد المساعدة في تحقيق مثل هذا العالم. لقد كانت هذه وتظل رغبة تويوتا ومهمتنا كشركة عالمية. لمواجهة هذا التحدي، نحتاج إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قدر الإمكان، في أقرب وقت ممكن.

وكجزء من الإعلان، عرضت تويوتا عدة عشرات من السيارات النموذجية، بما في ذلك سيارات السيدان والسيارات الرياضية والكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة وحتى بضع سيارات مكوكية.

ولم تنشر الشركة الكثير من التفاصيل حول كل مركبة. ولكن أشارت إلى أن سيارة لكزس الرياضية المخطط لها يكون لها مدى قيادة يصل إلى 700 كيلومتر وتكون قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من ثانيتين.

ومن المتوقع طرح أول سيارة كهربائية طويلة المدى من تويوتا، BZ4X، في الولايات المتحدة في منتصف عام 2022.

كما تخطط تويوتا لإنفاق جزء من مبلغ 17.6 مليار دولار في الولايات المتحدة. وأعلنت الشركة مؤخرًا عن مصنع للبطاريات بقيمة 1.29 مليار دولار في ولاية كارولينا الشمالية كجزء من خطتها لاستثمار نحو 13.6 مليار دولار في تكنولوجيا البطاريات خلال العقد المقبل.

ولكن بالرغم من التزامها المتزايد بالمركبات الكهربائية، لا تزال تويوتا تنفق الكثير من الأموال في واشنطن العاصمة للضغط ضد جهود الرئيس جو بايدن لتشجيع الأمريكيين على شراء المزيد من المركبات الكهربائية.

تويوتا تجعلك تدفع لتشغيل سيارتك عن بعد بمفاتيحك

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-15 12:09:26

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *