ديزني تقرر إيقاف التوظيف وتسريح جزء من قوتها العاملة – تكنولوجيا نيوز


على غرار تويتر وفيسبوك ومايكروسوفت وأمازون وغيرهم. قررت شركة ديزني هي الأخرى تجميد عملية التوظيف لديها وتسريح جزء من قوتها العاملة.

شركة ديزني

وقال الرئيس التنفيذي لـ ديزني بوب تشابك، أن الشركة تسعى إلى خفض التكاليف من أجل تحقيق الأرباح خلال السنة المالية 2024.

كما أشار تشابك إلى أن الشركة أيضا تخطط لإيقاف عملية التوظيف لديها. لكنها سوف تقوم بتعيين أشخاص جديد للمناصب الأكثر أهمية والخاصة بقطاع الأعمال. أما باقي الوظائف الأخرى، فسوف يتم تعطيلها في الوقت الراهن.

بالإضافة لذلك، اعترف تشابك أن شركة ديزني عازمة على تسريح جزء من موظفيها. لأنها تنظر في جميع جوانب أعمالها من أجل البحث عن أماكن من خلالها تقليل النفقات وزيادة الأرباح.

وتأتي رسالة رئيس ديزني التنفيذي بعد الإعلان عن أرباح الشركة خلال الربع السابق. والذي كان محيبا للآمال حيت تراجعت أرباح ديزني ولم تكن بالشكل المتوقع.

ومع أن الأرباح لم تكن جيدة إلأ أن خدمة ديزني بلس المنافسة لنتفليكس. قد استقبلت حوالي 12.1 مليون مشترك جديد. وهذا لم يشفع لها حيث ارتفعت خسائر ديزني التشغيلية من 0.8 إلى 1.5 مليار دولار.

وتتوقع ديزني أن تقل نفقاتها وخسائرها الفترة المقبلة. ويرجع ذلك إلى ارتفاع سعر خدمات البث. وإطلاق خطة جديدة رخيصة مدعومة بالإعلانات في ديزني بلس والتي قد تجذب العديد من المشتركين الجدد.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

المنافسة تشتعل.. ديزني تجاوزت نتفليكس في عدد المشتركين

نتفليكس تعتزم فرض رسوم إضافية على من يشارك حسابه مع الآخرين

يُذكر أن ديزنى ليست وحدها من تقوم بتسريح موظفيها وإيقاف التوظيف. تويتر وفيسبوك وأمازون وغيرهم قاموا بنفس الأمر.

وقام تويتر عبر مالكه الجديد إيلون ماسك بالتخلص من 75% من قوى الشركة العاملة. أما ميتا الشركة الأم لفيسبوك فقد تخلت عن أكثر من 11 ألف موظف لديها.

أخيرا، تقوم العديد من شركات التكنولوجيا بتسريح بعض موظفيها أو جزء كبير منهم إلى جانب إيقاف التوظيف. ولعل ذلك يرجع إلى عدة أسباب منها تقليل الخسائر ومواجهة الركود الإقتصادي والتضخم الذي ينتشر في كل مكان بالعالم.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *