رجاء القرق رئيساً لجامعة هيريوت وات دبي | صحيفة الخليج



دبي: الخليج

أعلنت جامعة هيريوت وات دبي، عن اختيار الدكتورة رجاء عيسى القرق – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة عيسى صالح القرق – رئيساً للجامعة في دبي، فمن خلال هذا المنصب ستصبح الرئيس الفخري للجامعة في دبي وممثلة وسفيرة للجامعة في شتى المجالات، بما في ذلك احتفاليات منح الدرجات العلمية.

وقالت بروفيسور هيذر ماكجريجور، عميد ونائب رئيس جامعة هيريوت وات دبي: «يسعدنا أن نعلن عن اختيار الدكتورة رجاء عيسى القرق ونرحب بها في جامعة هيريوت وات؛ إذ تعد سيدة أعمال دولية متميزة ولديها العديد من سنوات الخبرة في مجال الأعمال والمعرفة المحلية والتي ستلهم فريق عملنا في دبي، إضافة لكونها قدوة لطلابنا. ونظراً لأننا تجاوزنا للتو الذكرى السنوية ال 200 لتأسيسنا، فإننا نسير على خطوات ثابتة في طريقنا إلى مستقبل مثمر ومرحلة جديدة من تطور الجامعة، إن اختيار شخصية فريدة في منصب رئيس الجامعة سوف يدعم هذا التوجه. لقد واصلت هيريوت وات باعتبارها أول جامعة بريطانية أنشئت في الإمارات العربية المتحدة نموها و تقديمها لتعليم على مستوى عالمي لطلابها، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من خلال قيادة ودعم الدكتورة رجاء عيسى القرق».

ومن جانبها قالت الدكتورة رجاء عيسى القرق: «يسعدني قبول منصب أول رئيسة لجامعة هيريوت وات وأن يرتبط اسمي بمؤسسة تعليمية ذائعة الصيت وغنية بتاريخها الذي يبلغ 200 عام. وبصفتي داعمة لتمكين المرأة أتطلع إلى أن أكون جزءاً من فريق القيادة النسائي بالكامل في دبي. كما آمل أن تؤدي مشاركتي إلى إثراء مساهمة جامعة هيريوت وات في قطاع التعليم في الإمارات العربية المتحدة وتعزيز تنمية المهارات في مختلف المجالات».

وقالت إن جوهر التعليم بالنسبة لي هو أن يحدى المرء لذاته بأن يقتحم مجالات جديدة و أن يؤمن دائماً بأن هناك المزيد في الأفق، بغض النظر عن عمره أو خبرته أو أي حال هو عليها، لأن نهج التعلم مدى الحياة هو ضرورة للتكيف مع هذا العالم المملوء بالمتغيرات.

ويتزامن تعيين الدكتورة رجاء عيسى القرق مع حفل التخرج الشتوي للجامعة، وهو احتفال يقام في جميع فروع جامعة هيريوت وات العالمية في دبي وماليزيا وإدنبره، حيث تخرج هذا العام أكثر من 3000 طالب من فروع جامعة هيريوت وات العالمية، و 528 طالباً من الفرع في دبي.

وشغلت الدكتورة رجاء عيسى القرق، منصب العضو المنتدب لمجموعة عيسى صالح القرق التي تتخذ من دبي مقراً لها لأكثر من ثلاثة عقود، وتولت رئاسة مجلس إدارتها في وقت سابق من هذا العام، وبصفتها سيدة أعمال رائدة في المنطقة، فقد سطرت لنفسها مكانة مرموقة رائدةً وداعمة لعمل وتمكين المرأة في الأعمال التجارية، فهي مؤسسة مجلس سيدات أعمال دبي وعضو مجلس إدارة غرفة دبي وجمعية النهضة النسائية، وعضو المجلس الاستشاري في «بنك كوتس». ويأتي اختيار الدكتورة رجاء القرق تأكيداً لأهمية دور القيادة النسائية في الجامعة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *