رسميا.. إيلون ماسك يعتزم إعادة إطلاق تويتر بلو غدا 12 ديسمبر 2022 – تكنولوجيا نيوز


أعلن موقع التغريدات الشهير تويتر عبر حسابه الرسمي عن إعادة إطلاق خدمته المدفوعة تويتر بلو غدا الموافق يوم الإثنين 12 ديسمبر 2022.

تويتر بلو

وإعتبارا من يوم غد، سوف يصل سعر تويتر بلو إلى 8 دولارات لإصدار الويب. بينما سيدفع مستخدمي الآيفون 11 دولار سعر الإشتراك في الخدمة الجديدة.

ولعل الزيادة في سعر الخدمة على أجهزة الآيفون يرجع إلى عمولة آبل البالغة 30% مقابل كل عملية شراء تحدث داخل التطبيقات في متجرها.

ولأن تويتر بلو على أجهزة الآيفون أغلى من إصدار الويب. قد يُفكر الكثير في الاشتراك في الخدمة المدفوعة على الويب. وهذا سوف يساعد تويتر على تجنب عمولة آبل داخل متجرها آب ستور.

وسوف يتبع تويتر الأسلوب الذي تستخدمه العديد من الشركات مثل سبوتيفاي. حيث تفرض الشركة رسوم أعلى عند الاشتراك من الآيفون. بينما تكون الرسوم أقل عند الإشتراك عبر الويب.

وعلى ما يبدو بأن آبل لا تعارض إستراتيجية تسعير التطبيقات بشكل أعلى لمستخدمي الآيفون. طالما تحصل على عمولتها مقابل كل عملية شراء داخل التطبيقات.

ووفقا لحساب تويتر الرسمي، عند الاشتراك في تويتر بلو. سوف تكون قادر على تعديل التغريدات وتحميل الفيديوهات بجودة 1080 بيكسل. إلى جانب ميزات أخرى رائعة مثل وضع القارئ وعلامة اختيار زرقاء والتي تحصل عليها بعد مراجعة حسابك.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر سوف يخبرك عندما يتم حظر حسابك بشكل جزئي shadowban

 إيلون ماسك يلتقي تيم كوك لتسوية الخلاف بين تويتر وآبل

يُذكر أن الخدمة المدفوعة بلو تسببت بكوارث على المنصة عند الإطلاق الأول. حيث تم انتحال حسابات شركات ومشاهير وعلامات تجارية وهذا كبد الحسابات الحقيقية الكثير من الخسائر.

ولهذا قرر إيلون ماسك حينها إيقاف خدمة بلو بشكل مؤقت لحين اصلاح المشكلة ومنع أي عمليات انتحال عبر موقع التغريدات الشهير.

ووفقا لمصادر، سوف يأتي تويتر بلو بعلامات توثيق ذات ألوان مختلفة. الشركات سوف تحصل على اللون الذهبي، الرمادي للحسابات الحكومية. أما الأزرق للمستخدمين أو الأفراد العاديين.

أخيرا، منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار. وهدفه حتى الآن زيادة إيرادات الشركة لتعويض المليارات التي دفعها. ولهذا سنرى خدمات وإشتراكات وميزات أخرى مدفوعة الفترة القادمة.





المصدر الأصلي