روسيا تدعو واشنطن لزيادة تواجدها القنصلي في سفارتها لدى موسكو

[ad_1]


01:02 ص


الأربعاء 03 نوفمبر 2021

روسيا – (أ ش أ)

دعت روسيا، الولايات المتحدة إلى زيادة عدد موظفيها القنصليين في السفارة الأمريكية لدى موسكو لاستئناف الخدمات الأساسية، بما في ذلك إصدار التأشيرات.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف خلال “الحوار الروسي الأمريكي فورت روس” إن “الوجود الدبلوماسي والقنصلي الأمريكي في روسيا تضاءل إلى مستوى لا يمكن فيه ببساطة تقديم بعض الخدمات الأساسية للغاية ذات الطابع القنصلي مثل إصدار التأشيرات للمواطنين الروس الذين يحتاجون إلى السفر إلى الولايات المتحدة”، وذلك وفقا لما أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية الثلاثاء.

وأضاف “ندعو الجانب الأمريكي ونحثه على زيادة عدد العاملين بالسفارة الأمريكية في موسكو وإرسال مزيد من الضباط للتأكد على الأقل من تطبيع الخدمة القنصلية هنا في روسيا إلى حد ما”.

وفي أواخر أبريل الماضي، حظرت موسكو السفارة الأمريكية من توظيف مواطنين روس.. وجاءت هذه الخطوة بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 32 كيانًا وشخصًا روسيًا بسبب هجمات إلكترونية مزعومة وأعمال معادية أخرى وأمرت 10 دبلوماسيين روس بمغادرة البلاد.

وفي أكتوبر، طلبت واشنطن من 55 دبلوماسيًا روسيًا وعاملًا إداريًا وفنيًا بالسفارة والقنصليات الروسية مغادرة الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-03 04:02:01

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close