سعرها 127 مليون جنيه.. بوجاتي تكشف عن W16 Mistral بالشرق الأوسط



12:44 م


الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

دبي – (د ب أ):

كشفت شركة بوجاتي النقاب عن سيارتها W16 Mistral الرودستر الخارقة في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه سيتم صنع 99 نسخة فقط منها نظير سعر يبلغ 5 ملايين يورو (127 مليون جنيه مصري) تقريبًا، على أن يبدأ تسليم السيارات في عام 2024.

وأوضحت الشركة الفرنسية أنه تم عبر السيارة الرودستر العمل بعناية دقيقة على موازَنة مزايا الديناميكا الهوائية والديناميكا الحرارية لتوفير سيارة قادرة على تحقيق سرعات لا تُقارَن، بينما في الوقت ذاته المحافَظة على جمال التصميم غير المتأثّر بمرور الزمن.

ولقد جرى تصميم الأضواء الأمامية على سبيل المثال بشكل مُعقَّد مع سطح ثلاثي الأبعاد يعمل كعنصر مساعد في الديناميكا الهوائية للسيارة بهدف استدراج الهواء من خلال الضوء ثم إلى خارجه عبر قوس العجلة لتحسين الجر الإيروديناميكي. وهذا نتيجة لفلسفة معروفة ضمن بوجاتي تقوم على أن ’الشكل يتبع الأداء‘.

وينبض بداخل السيارة W16 Mistral محرّك W16 المتميّز، الذي يُولِّد قوّة قدرها 1600 حصان، وهي توفر أداء لا يشبه شيئا لدى أي سيارة أخرى بسقف مفتوح.

وتتألّق السيارة الرودستر عبر تصميمها وهندستها، حيث إنها متطوّرة جدا بهذين المجالَين؛ فالمقصورة الأحادية الحالية لا تتميّز فقط بكونها مقطوعة ببساطة فوق أعمدة A لإتاحة الحصول على التصميم الجديد بالسقف المفتوح، بل بأنها قد أعيدت هندستها وصياغتها لابتكار مظهر جانبي مصقول أكثر دون المساوَمة على الأداء.

اقرأ أيضًا:

قائمة بأسعار أرخص 5 سيارات “زيرو” في مصر.. تبدأ من 230 ألف جنيه

بريليانس تقدم H530 الفيس ليفت رسميًا.. تعرف على سعر الاستلام الفوري

حماية المستهلك: “كله هيجيب عربيات بأسعار كويسة قريبًا”



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *