سمير فرج عن الطائرة المسيرة “نووت” المصرية: إضافة كبيرة لقدراتنا الجوية

[ad_1]


11:36 م


الجمعة 03 ديسمبر 2021

كتب- حسن مرسي:

قال اللواء سمير فرج، الخبير العسكري، إن الطائرات المسيرة باتت النجم الجديد في القوات الجوية حول العالم، لافتًا إلى أن الطائرات المسيرة أقل سعرًا من الطائرات الحربية التقليدية مثل طائرات F16 والتي يتجاوز سعرها 100 مليون دولار.

وأضاف فرج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء اليوم الجمعة، أن الطائرة المسيرة لا تحتاج لمطار أو طيار وتنفذ نفس مهام الطائرات الحربية، مشيرًا إلى أن الطائرات المسيرة المصرية سترفع قدرات القوات المسلحة المصرية خاصة القوات الجوية في مهام الاستطلاع.

وتابع الخبير العسكري، أن الطائرة نوون تعني ملكة السماء باللغة الفرعونية، لافتًا إلى أن طلبة الكلية الفنية العسكرية عملوا على تصنيعها، مضيفًا: “نصنع نوعان من الطائرات المسيرة، وهي طائرات التدريب وطائرات الاستطلاع التي تستطيع التحليق لمدة 16 ساعة وتتمثل مهامها في مراقبة الحدود والمواني.

معرض إيديكس 2021 يمثل فرصة كبيرة للتسويق للأسلحة المصرية بجانب توطيد العلاقات العسكرية في مجال التصنيع الحربي خاصة مع دول حوض النيل، لافتًا إلى أن المعرض في نسخته الأخيرة وطد مفهوم التعاون العسكري بين الدول الرائدة في الصناعات العسكرية.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-04 02:36:25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close