سيارة زيرو بـ25 ألف وكاوتش بـ300 جنيه وعودة ڤيرنا إلى مصر.. أين الحقيقة؟



03:30 م


الإثنين 20 مارس 2023

القاهرة – (مصراوي):

شهد قطاع السيارات المصري منذ بداية عام 2023 الجاري انتشار العديد من الشائعات التي تم تناقلها بشكل موسع عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتتعلق بأسعار سيارات جديدة وعودة سيارات خرجت من السوق وطرح قطع غيار بأسعار رخيصة وغيرها.

ويستهدف البعض من مروجي تلك الشائعات سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بعض المواقع الإلكترونية، زيادة معدلات المشاهدات دون النظر إلى الآثار السلبية التي قد تترتب على ترويج تلك الأنباء المغلوطة أو المجتزأة.

ويسلط التقرير التالي الضوء على أبرز الشائعات التي ضج بها سوق السيارات المصري خلال الأشهر الثلاث الماضية:

سيارة زيرو بـ25 ألف جنيه

كان الحديث عن طرح سيارة جديدة في مصر بسعر 25 ألف جنيه بالتقسيط، واحدًا من أكثر الشائعات انتشارًا بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في الربع الأول من 2023، والتي تبين بالتحقق منها كذب من يروج لها حيث كان يبحث فقط عن زيادة عدد الزوار لقناته على موقع يوتيوب.

واستخدم ناشر الشائعة اسم موقع إخباري مصري متبوعًا بصورة لنموذج سيارة سبق بالفعل أن أعلنت وزارة الإنتاج الحربي عن دراسة تصنيعه في مصر بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وإحدى شركات القطاع الخاص، وذلك بهدف إضفاء مزيدًا من المصداقية على الشائعة.

ومع انتشار الشائعة خرج محمد بكر، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي، نافيًا تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، وأكد أن الوزارة لم تطرح أي سيارة في الأسواق المصرية إلى اليوم.

وقال بكر لخدمة التحقق التابعة لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الإنتاج الحربي لديها طموح لصنع سيارة كهربائية بقطع مصرية، لكن هذا الأمر لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

للمزيد اضغط هنا



المصدر الأصلي