شاشة الهاتف لن تتحطم بفضل زجاج كورنينج الجديد Gorilla Glass Victus 2 – تكنولوجيا نيوز


أحد أكثر المشكلات الشائعة التي تتسبب في شراء هاتف جديد. تحطم الشاشة لكن يبدو أن الأمر سوف يتغير الفترة القادمة.

الجيل الجديد من زجاج كورنينج

وقالت شركة كورنينج المتخصصة في تصنيع زجاج الهواتف الذكية أن الجيل الجديد من الزجاج Gorilla Glass Victus 2. سوف يكون أكثر متانة وقادر على حماية شاشات الهواتف الذكية من الكسر والتحطم.

ووفقا للشركة، فإن زجاج الهاتف الذكي الجديد يوفر حماية أقوى ضد السقوط على الأسطح الصلبة والخشنة.

وتزعم كورنينغ أن الزجاج الجديد Victus 2 يمكنه حماية الشاشة عندما يسقط الهاتف الذكي على أرض خرسانية أو صلبة. ولن يؤدي الأمر كما يحدث في العادة إلى تلف الشاشة.

ويأتي الجيل الجديد من زجاج كورنينج في الوقت الذي يتم استخدام زجاج الشركة لشركات مشهورة مثل جوجل و سامسونج.

ومن المتوقع أن تأتي هواتف تلك الشركات مع الزجاج الجديد خلال الأشهر القليلة المقبلة. وخاصة أن المستخدمين أصبحوا حريصين على عدم شراء هواتف جديدة لأسباب إقتصادية وبيئية.

ومن بين أكبر الاختلافات بين زجاج Gorilla Glass Victus 2 والإصدار الحالي هو أن الجيل الجديد يمكنه تحمل السقوط بشكل أفضل على الأسطح الأكثر صلابة.

وتقول كورنينج إن الزجاج الجديد كان قادرًا على تحمل السقوط من ارتفاع يصل إلى متر واحد على سطح من الخرسانة في الاختبارات المعملية. بينما تم اختبار الزجاج الحالي على الأسطح المصنوعة من الإسفلت.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

كورنينج لتصنيع الزجاج تُحذر من انخفاض مبيعات الهواتف الذكية قبل موسم العطلات

وقال جون باين وهو نائب الرئيس والمدير العام لقسم الإلكترونيات الاستهلاكية في كورنينج “كان علينا أن نختبر الزجاج الجديد على أرض أكثر صلابة. والخرسانة كانت كذلك لأنها في الواقع أكثر خشونة وقوة من الأسفلت”.

ومع أن كورنينج تطلق عادةً نسخًا جديدة من زجاجها كل 18 إلى 24 شهرًا. لكن وصول Gorilla Glass Vicus 2 يأتي مع احتفاظ المستخدم هاتفه لفترة أطول. مما يؤكد الحاجة إلى منتجات أكثر متانة للحفاظ على ذلك.

أخيرا، سوف يكون الزجاج الجديد من كورنينج مهم جدا في الفترة الحالية. حيث يعاني العالم من التضخم والركود ولهذا هناك قرار من المستخدمين بعدم ترقية هواتفهم والإحتفاظ بها لسنوات أكثر.



المصدر الأصلي