شاي أوراق اسكدنيا – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/تحتوي شجرة المشملة ( Eriobotrya japonica ) على كميات جيدة من المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والبوتاسيوم وكذلك فيتامين C ، سواء في أوراقها أو ثمارها. لكل هذا يعتبر نباتًا طبيًا.

طريقة جيدة لاستهلاكها والاستفادة من خصائصها هي عن طريق ضخ أوراقها التي يتم جمعها بين الربيع أو أوائل الصيف عندما لا يكون للشجرة ثمار.

للحفاظ على الأوراق طوال العام ، تُترك لتجف في مكان بارد وجيد التهوية. عندما يفقدون الشعر الأبيض الذي يغطيهم ويصبحون بني ، يكونون في ظروف مثالية لقصهم وتخزينهم في برطمان في مكان جاف ومظلم.

وتجدر الإشارة إلى وجوب جمع الأوراق من شجرة لم يتم تدخينها ولم تتعرض لملوثات أخرى مثل الضباب الدخاني من الشوارع المزدحمة.

من المهم عدم إتلاف الشجرة عند جمع الأوراق. مع حوالي 20 أو 30 ورقة يمكنك الحصول على احتياطي جيد لتحضير مشروب المشملة.

كيف يتم استهلاك شاي أوراق اسكدنيا؟

يحتوي هذا المنقوع على جرعة تقريبية من ملعقة كبيرة (4 جم) من الأوراق المجففة والمكسرة لكل كوب. يضاف الماء المغلي إلى الكوب وتترك الأوراق لترتاح لبضع دقائق لتحرير خصائصها.

تتم إزالة الأوراق وإذا فضلت يمكن تحليتها بالسكر البني أو العسل أو  الستيفيا  (محلي طبيعي).

الخصائص الطبية لشاي اسكدنيا

المشملة ، الحقن ، العضلات ، الشراب ، السكري

خصائص مضادات الأكسدة:  تساعد على التخلص من الجذور الحرة من الجسم وتحييد آثارها الضارة.

خصائص حال للبلغم : وهو حال للبلغم طبيعي يساعد على إفرازات الشعب الهوائية والأنف لتصبح أكثر مرونة ويمكن التخلص منها بشكل أفضل.

الخصائص المضادة للالتهابات:  موضعياً يخفف التهاب الجلد في حالات الشرى.

خصائص  إزالة السموم: يحسن قدرة الكبد على التخلص من المواد السامة من الجسم. بذور المشملة ، المحمصة والمسحوقة والمضافة إلى عصائر الفاكهة ، لها خصائص للتخلص من حصوات المرارة.

الخصائص المناعية . يحسن المناعة وغالبًا ما يكون مفيدًا في الوقاية من التهاب المثانة المتكرر.

آخر . كما أنه يحسن السيطرة على مرض السكري عن طريق تحفيز إنتاج الأنسولين.

مشملة وحمض أورسوليك

تحتوي أوراق المشملة أيضًا على حمض أورسوليك ، وهو موجود أيضًا في أوراق أخرى مثل الزيتون أو المريمية أو الريحان ، وهو مضاد طبيعي قوي للالتهابات وله فوائد صحية مهمة.

لديه القدرة على وقف ساركوبينيا ، وفقدان كتلة العضلات لدى كبار السن وبعض أمراض العضلات والأعصاب. لهذا السبب أيضًا ، يتم استهلاك مستخلص أوراق إسكدنيا على نطاق واسع بين لاعبي كمال الأجسام.

تُعزى الفوائد الصحية الأخرى إلى حمض أورسوليك ، بما في ذلك الحماية من الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي ، وقد أجريت دراسات تثبت أنه يمكن أن يؤدي إلى موت الخلايا السرطانية.

هذا المستخلص من نبات المشملة ونوع من الشراب موجودان أيضًا في الطب الصيني التقليدي. جنبا إلى جنب مع المكونات الأخرى في المعكرونة ، فهو مقشع جيد للجهاز الهضمي ومحل للبلغم.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-13 21:41:06

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.