شركة ميتا مالكة فيسبوك قررت تسريح 11 ألف موظف – تكنولوجيا نيوز


على غرار تويتر، أعلنت ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك أنها قامت بتسريح حوالي 13% من القوى العاملة لها وهذا يعني الاستغناء عن 11 ألف موظف.

ميتا فيسبوك

وكانت الشائعات الأخيرة قد أشارت إلى أن ميتا تُخطط لتخفيضات كبيرة في القوى العاملة في جميع أقسامها بدئا من يوم 9 نوفمبر.

وفي رسالة مفتوحة أكد مؤسس مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك أن أكثر من 11000 موظف أو حوالي 13 ٪ من القوى العاملة في ميتا قد تلقوا اخطار بالفصل.

وعلى الرغم من أن عمليات التسريح بالشركة الأم لـ فيسبوك ستؤثر على معظم الأقسام إلا أن بعضها واجه تسريح عدد كبير من موظفيه مقارنة بما في ذلك قسمي الأعمال والتوظيف.

وتأتي خطوة ميتا المالكة للشبكة الإجتماعية فيسبوك بسبب التدهور الإقتصادي والتضخم والركود الذي يضرب جميع بلدان العالم.

ومع أن المنصات الرقمية شهدت زيادة في النشاط الاجتماعي وتجارة التجزئة. إلا أن ميتا تعرضت لخسائر ضخمة بسبب طموحها الذي قد يؤدي لهلاكها وهو انشاء عالم الميتافيرس.

وتوقع مارك زوكربيرج أن التسارع والنمو الذي حدث أثناء انتشار كورونا سوف يستمر. ولهذا قام بزيادة الإستثمارات، لكن حدث العكس وتقلص النمو وتباطء الإقتصاد العالمي.

ومن خلال تسريح جزء كبير من القوى العاملة في شركة ميتا. يأمل زوكربيرج في جعل شركته أصغر حجما وأكثر فعالية.

ومع عمل العديد من الموظفين من المنزل، ستعمل الشركة الأم لـ فيسبوك على تقليل مساحة المكاتب التي تستأجرها. كما سيتم تهميش بعض المشاريع الطموحة من أجل تركيز الإنفاق على قطاعات مثل الإعلان والذكاء الاصطناعي والميتافيرس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج خسر 100 مليار دولار هذا العام 2022

 ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك تعتزم تسريح آلاف الموظفين بعد أيام

وبجانب تسريح الموظفين، سوف يتم إيقاف التوظيف حتى الربع الأول من عام 2023. ولهذا سوف تتخلى الشركة عن العديد من مسؤولي التوظيف.

ارتفع سهم شركة ميتا بنحو 5% بعد الأخبار عن الاستغناء عن عدد كبير من موظفيها. حيث يرى المستثمرون أن تلك الخطوات يعني أن الشركة المالكة لـ فيسبوك تسير على الطريق الصحيح.

أخيرا، بالرغم من تسريح الآلاف، إلا أن مارك زوكربيرج متفائل ويعتقد أن الأمور قد تتغير خلال الفترة القادمة



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *