شروط الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين


فيزا اسبانيا للسعوديين من الأمور التي يتم البحث عنها كثيرًا في تلك الأيام، حيث يبحث المواطنون في المملكة العربية السعودية عن تلك الدول التي يمكنهم زيارتها لقضاء عطلاتهم، والاستمتاع بفترات الإجازة التي يحصلون عليها بعد شهور من العمل الشاق، وتأتي إسبانيا على رأس قائمة الاختيارات، لذا يتوجهون لمعرفة ماهي متطلبات وشروط الحصول على فيزا اسبانيا حتى يقومون بتجهيز كامل الأوراق، للحصول على رحلة مميزة إلى المملكة الإسبانية، وفيما يلي سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل التي يوفرها لكم موقع الخديوي

قائمة العناوين

أسباب الترحيب والإقبال على فيزا اسبانيا للسعوديين

يلجأ الشباب والمواطنون في السعودية لاستخراج فيزا اسبانيا لعدة أسباب، أهمها السياحة والدراسة، وذلك لما تملكه إسبانيا من عوامل جذب سياحي ليس لها مثيل في جميع دول العالم، فضلًا عن امتلاكها لروح الحضارة الإسلامية القديمة في الكثير من مدنها، ومن جهة أخرى فالجامعات الإسبلانية تقدم خدمات تعليمية غاية في الرقي والتميز لطلابها، وهنا سنتعرف على شروط الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديي، وما هي تلك الأوراق المطلوبة.

شروط الحصول على فيزا اسبانيا

  • المواطنون السعوديون هم من أكثر الفئات الذين لا يضيع وقتهم في استخراج الفيزا الإسبانية، فكل ما يتكلفوه من فترة انتظار لا تتعدى الأربعة او الخمسة أيام، ثم يتمكنون من الموافقة على طلب الفيزا الخاص به.
  • إذا كان المواطن السعودي صاحب عمل، يقوم بتقديم ما يثبت ذلك بما فيه البطاقة الضريبية ووثيقة السجل التجاري للعمل الذي يزاوله، وبيان بكشف حسابه الخاص في أحد البنوك.
  • أما إذا كان المتقدم للحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين هو ما زال طالبًا قاصرًا، فلا يقوم هو بتقديم الطلب، بل يتولى هذا الأمر وليه المكلف بتكاليف إقامته وسفره إلى إسبانيا.
  • يجب العلم أن فيزا اسبانيا لا تكفل للحاصلين عليها مزاولة العمل هناك، فهذا الأمر من الأمور الممنوعة حسب قوانين التأشيرات الخاص بهم.

خطوات الحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين

الخطوة الأولى: الدخول إلى موقع السفارة الإسبانية قسم التأشيرات للحصول على تأشيرة شنغن الخاصة بإسبانيا، طالما كانت هي وجهتك الاولى للسفر، ويمكنك بعد ذلك الانتقال من اسبانيا إلى أية دولة أخرى تابعة لمنطقة الشنغن، حتى تحصل على رحلة سياحية أكثر تميزًا، وهنا ستقوم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة ورفع جميع الأوراق في الخانات المخصصة لها.

الخطوة الثانية: قم بطباعة نموذج طلب الاستمارة، واحصل على موعد التقديم في سفارة إسبانيا المتواجدة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

الخطوة الثالثة: تحضير كافة الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا اسبانيا للسعوديين، ثم التوجه في الموعد المحدد للقاء موظف السفارة المسئول عن منحك خاتم الفيزا للسفر إلى إسبانيا.

الخطوة الرابعة: احصل على الفيزا واحزم امتعتك وابدأ رحلتك الممتعة إلى أجمل دول العالم.

الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا اسبانيا للسعوديين

  • جواز سفر ساري الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، وصور من صفحة البيانات في جواز السفر، على ان يتوافر صفحتان خاليتان بالجواز.
  • وثيقة تأمين طبي سارية المفعول، بمبلغ لا يقل عن 30000 يورو، حتى تقوم بتغطية علاجك في إسبانيا إذا تعرضت لوعكة صحية أثناء إقامتك هناك لا قدر الله.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.
  • بيان بالحساب البنكي الخاص بمقدم الطلب.
  • موافقة مختومة من صاحب العمل على منحك إجازة وتحديد المواعيد الخاصة بها، والتي يجب أن تتوافق مع مواعيد حجز الطيران والحجز الفندقي في إسبانيا.
  • حجز طيران ذهاب وعودة إلى اسبانيا.
  • حجز غرفة في فندق في إسبانيا، عن طريق مواقع الإنترنت او الشركات السياحية المختصة بهذا الأمر.
  • إذا كنت أحد أصحاب الأعمال في السعودية، عليك تقديم ما يفيد ذلك، والتصديق عليه من الغرفة التجارية بالمملكة العربية السعودية.
  • قم بدفع رسوم الفيزا عبر الانترنت واحصل على إيصال الدفع.

قم بترتيب اوراقك في ملف واحد واتجه إلى السفارة الإسبانية في مدينة الرياض، وقم بمقابلة الموظف المختص والذي يمكنه رفض الطلب او الموافقة عليه. وإذاتمت لك الموافقة كما هو متوقع طالما استوفيت جميع أوراقك، ستحصل على فيزا اسبانيا للسعوديية.

كم يستغرق استخراج فيزا اسبانيا من الوقت؟

أجرت السلطات الإسبانية بعض التعديلات على رسوم الفيزا، وبالتالي أضحت أسعار رسوم الفيزا كالتالي:

  • ثمانين يورو للمسافرين ذو اثني عشر عاماً أو أكثر، زاد معدل هذه الفيزا عشرين يورو.
  • أربعين يورو بدءاً من ستة أعوام إلى اثني عشر عاماً، فلقد ارتفعت هذه التأشيرة بمعدل خمسة يورو.
  • وفيما يتعلق بالأطفال بدءاً من عمر يوم واحد حتى ستة أعوام يمكنهم الحصول على التأشيرة بصورة مجانية.

ولكن ما هي المدة التي يستغرقها الفرد لاستخراج الفيزا؟

تختلف فترة استخراج الفيزا وفقاً لجنسية المتقدم، إذ تشير الجنسية إلى وضع الدولة الاقتصادي والسياسي، فمدة استخراج دول الخليج والمملكة العربية السعودية لا تتجاوز حد السبعة أيام كحد أقصى.

أما الدول الأخرى فيمكن أن تمتد مدة استخراج الفيزا الإسبانية إلى ما يقرب من ثلاثين يوماً كحد أقصى. وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تستغرق هذه العملية في بعض الأحيان عشرة أيام أو أقل.

إقرأ أيضًا

5 من أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا يجب أن تتجنبها

هل يمكن استخراج فيزا شنغن اسبانيا من أي سفارة أخرى تابعة لدول الشنغن؟

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا 2020/ 2021

ملف فيزا اسبانيا للجزائريين 2020/ 2021

ماذا بعد الحصول على موعد فيزا اسبانيا؟

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة اسبانيا من المغرب 2020 




اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الخديوي

2021-11-22 13:04:27

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *