شيفروليه بولت EUV الكهربائية تنقل ضيوف COP27 بشرم الشيخ



01:15 م


الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

كتب – محمد الروبي:

تعتمد شركتا جنرال موتورز والمنصور للسيارات في تعاونها مع مجلس الوزراء، على شيفروليه بولت EUV الكهربائية لنقل ضيوف مؤتمر المناخ COP27، المنعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

تعتمد بولت EUV الصغيرة على محرك كهربائي بقوة 150 كيلووات، أي ما يُعادل 200 حصان، وعزم 360 نيوتن.متر.

وبطارية ليثيوم آيون 65 كيلووات/ساعة، 240 فولت، بمدى يصل إلى 400 كم تقريبًا بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها بطاقة تكفيها للسير لمسافة 150 كم بواسطة شاحن DC سريع في غضون 30 دقيقة فقط.

تأتي بولت EUV بمصابيح أمامية LED، ومصابيح خلفية LED، وإشارات جانبية متسلسلة، ومرايا جانبية كهربائية، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

تضم عوامل أمان بولت EUV على 6 وسائد هوائية، مساعد شيفي للسلامة تشيفي، وفرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، وفرامل الطوارئ الأمامية للمشاة، ونظام الحفاظ على الحارة المرورية والتحذير من مغادرة الحارة المرورية، ونظام تنبيه الاصطدام الأمامي، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاميرا خلفية.

مقصورة بولت EUV مزودة بنظام شيفروليه المعلوماتي الترفيهي مع شاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، ومكيف هواء أوتوماتيكي، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات، وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكيًا، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة.

جدير بالذكر أن شركتي جنرال موتورز والمنصور للسيارات وقعتا مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية المصرية في منتصف أكتوبر 2022، باعتبارهما الشريك الحصري للتنقل للدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ.

تقوم شركتي جنرال موتورز والمنصور للسيارات بموجب الاتفاقية بتوفير 150 سيارة كهربائية لتنقل المشاركين بمؤتمر COP 27، لخفض نسبة العوادم والانبعاثات الكربونية بالمدينة خلال المؤتمر، وتتنوع السيارات بين طرازي شيفروليه بولت EUV وولينج آير إي في.

اقرأ أيضًا:

خلال 8 أيام.. زيادة أسعار نيسان صني وسنترا للمرة الثانية

بزيادات 100 ألف.. سعر فيات تيبو يتخطى 600 ألف جنيه

85 ألف زيادة في أسعار سانج يونج خلال نوفمبر



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *