صحافة المونديال..بنزيما يغادر قطر.. انتقاد ساوثجيت “جنون”.. وكيف بنت قطر فريقًا لإبهار العالم؟



11:05 ص


الأحد 20 نوفمبر 2022

صحافة المونديال هو تقرير صباحي يومي طوال أحداث الكرنفال العالمي ينقل لزوار مصراوي أبرز ما جاء في الصحف العالمية والعربية حول البطولة.

انتقاد ساوثجيت “جنون”

اتهم إريك داير مدافع توتنهام الإنجليزي منتقدي جاري ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي بـ “الجنون”.

وقال مدافع توتنهام لبي بي سي: “أعتقد أنه انتقاده حديث جنوني لأن ما فعله في البطولتين الأخيرتين ، فاق تصور الجماهير، عليك أن تتذكر ما كانت تفعله إنجلترا من قبل”.

وقاد ساوثجيت إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 ونهائي يورو 2020 الصيف الماضي.

كيف بنت قطر فريقًا لإبهار العالم؟

وفي نفس الصحيفة أشادة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” برؤية مسئولي قطر في بناء منتخباً لبلادهم جاهز لإبهار العالم.

وتحدثت الصحيفة حول رؤية قطر طويلة المدى في استقطاب المواهب وتدريبهم والاستعانة بالمواهب العالمية لتطوير مستوى الكرة في بلدهم فضلاً عن الخبرات التي تعاقدت معها من منابع المدارس الأوروبية وأبرزهم فيليكس سانشيز الشباب في أكاديمية لا ماسيا الشهيرة في برشلونة.

بنزيما يغادر قطر

غادر كريم بنزيما، نجم منتخب فرنسا قطر صباح اليوم الأحد عقب إصابته التي ستمنعه من المشاركة مع الديوك في المونديال.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن بنزيما سيطير إلى مدريد للخضوع إلى رحلة علاج بعد إصابته بتمزق في العضلة الخلفية وغيابه مدة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع.

الفرصة الأخيرة

يراقب ريال مدريه الأسباني 12 من نجومه في كأس العالم قطر 2022 لحسم موقفهم حول التجديد لهم من عدمه.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن أبرز هؤلاء ،أسينسيو، فيما يأمل الملكي الإسباني في مشاركة هازارد وإعادة اكتشاف نفسه في المونديال.

رقم أخر بنزيما

كشفت تقارير فرنسية أن كريم بنزيما، نجم منتخب فرنسا حقق رقماً بغيابه عن كأس العالم قطر 2022 بسبب الإصابة.

ووفقا لصحيفة “ليكيب الفرنسية” فإن بنزيما أصبح أول فائز بالكرة الذهبية يغيب عن كأس العالم منذ الإنجليزي جوسيف كيفن كيجان ‏ في عام 1978.

بن سلمان يحضر الافتتاح

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء المملكة العربية السعودية، إلى دولة قطر فجر اليوم الأحد، تلبية لدعوة أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا 2022.

وقالت صحيفة الرياضية السعودية إن بن سلمان يقود وفد رفيع المستوى سيحضر افتتاح المونديال يضم العديد من الوزراء والمسئولين.

قادرون على التحدي

أعرب عبد الرزاق حمد الله، المهاجم العائد للدفاع عن قميص المنتخب المغربي عن ثقته في قدرة منتخب بلاده في بلوغ الدور الثاني من المونديال .

وقال حمد الله لصحيفة LE360 المغربية إنه وزملائه جاهزون للتحدي مبرزا أن المهمة لن تكون سهلة خاصة أن المباراة الأولى ستكون أمام كرواتيا الذي يضم لاعبين كبار ومتمرسين .

القادري يحذر نسور قرطاج

حذر جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس لاعبيه من المباراة الافتتاحية أمام الدنمارك مطالباهم بالتركيز الشديد لهذه المباراة.

وكشفا صحيفة الشروق التونسية أن وكلاء اللاعبين يحصاروا منتصر الطالبي نجم النسور بعد الموسم الرائع الذي يقدمه رفقة فريق لوريون الفرنسي .



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *