طرق تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا


تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا من الأشياء الهامة جدًا لدى الراغبين في الهجرة إلى امريكا. حيث يحلمون بالحصول على فيزا سياحية الى امريكا، ثم بعد ذلك يقومون بتغيير الإقامة المؤقتة إلى نوع آخر من شأنه منحهم فترة طويلة للمكث في امريكا. ولهذا الموضوع جذور يجب معرفتها والوقوف على كل ما يخصها جيدًا ولهذا سنقدم لكم فيما يلي بعض الأفكار الشائعة لتحويل فيزا الزيارة إلى إقامة.

قائمة العناوين

كيفية تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا 

القانون الأمريكي عمومًا لم يتطرق لهذا الشأن، بل على العكس فأثناء التقدم للحصول على الفيزا يحاولون بشتى الطرق التأكد من نيتك في العودة إلى بلادك، ويشددون في مثل هذا الأمر والإثباتات المقدمة للتأكد من هذا الشرط.

ولكن مازال هناك بعض التأشيرات التي يمكن تحويلها بعد ذلك إلى اقامة في امريكا، وذلك عن طريق غير مباشر، فعند حصولك على فيزا زيارة في امريكا، يمكنك تحويلها إلى فيزا دراسية، فهذا الأمر ليس مرفوضًا من قبل الخارجية الأمريكية.

ولو حدث ومكثت في امريكا للدراسة أثناء وقت التسجيل في القرعة العشوائية، فأنت مؤهل للتسجيل في القرعة مثل أي أجنبي مقيم خارج امريكا، حتى إذا ما حالفك الحظ وفزت بالقرعة فقد واتتك الفرصة كي تصبح مهاجرًا دائمًا في امريكا.

ماهي شروط تحويل فيزا الزيارة الى فيزا دراسة

حتى تتمكن من تحويل فيزا الزيارة السياحية الخاصة بك إلى فيزا دراسية، لابد أن تكون قد استوفيت الشروط اللازمة للدارس، والمتمثلة في.

  • أن تكون فيزا الزيارة التي حصل عليها وأتيت من خلالها الى امريكا مازالت سارية أثناء التقديم على فيزا دراسية.
  • أن تقوم بالتواصل مع أحد المدارس أو الجامعات الأمريكية ثم الحصول على نموذج I-20 الخاص بالدراسة فيها.
  • لا يتم إعفائك من كل ما يخص الطلبة الراغبين في السفر الى امريكا للدراسة، بما في ذلك دفع الرسوم الخاصة بدراستك.

ولكن انتبه فالحصول على فيزا الطالب لها مدة محددة وبعد انتهائها ستغادر امريكا رغمًا عنك، لذا فهناك أكثر من طريق يمكنك أن تسلكه في سبيل الحصول على الإقامة الدائمة في امريكا. وتحويل فيزا زيارة الى فيزا اقامة في امريكا.

طرق تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا

هناك أكثر من طريقة ولكنها مازالت صعبة الحدوث والإجراءات، مثل.

1. الزواج من مواطنة أمريكية

يلجأ الكثير للتفكير في هذا الأمر حتى يحصلون على تحقيق حلم البقاء في امريكا، وذلك بعد استخراج فيزا زيارة لامريكا، وقد يساعدهم في هذا الأمر بعض أقاربهم المقيمين هناك، أو الحاصلين على الجنسية الأمريكية.

ولكن تكمن الصعوبة في أن الولايات المتحدة الأمريكية تضع شروط لهذا الزواج، محاولة منها في تشديد الإجراءات حتى لا يلجأ الراغبين في الهجرة الى امريكا عن طريق كسر فيزا الزيارة لهذه الطريقة.

ونجد أن الشخص الراغب في الزواج من مواطنة أمريكية أو العكس يتم خضوعه إلى مقابلة شخصية، ومواجهة أسئلة من شأنها التأكد إن كان الهدف من الزواج هو بناء أسرة أم فقط لمجرد الحصول على الإقامة في امريكا.

3. تحويل فيزا زيارة الى اقامة في امريكا عن طريق طلب اللجوء

  • ويعد هذا أيضًا من الأمور الأكثر صعوبة، حيث ان فيزا الزيارة لن تصدر لك منذ البداية إلا بعد الاطمئنان من ارتباطك بدولتك عن طريق تقديم المستندات الداعمة لهذا الشأن.
  • عمومًا لنفرض انك استطعت الوصول الى امريكا عن طريق فيزا زيارة، فيمكنك تقديم طلب لجوء الى امريكا، وتقديم الأسباب التي دعتك لهذا اللجوء وإثباتها، ثم الانتظار حتى يتم البت في امر طلبك هذا.
  • ومن وجهة نظرنا ان الطريقة الأفضل هو الحصول على فيزا دراسية منذ البداية، حيث تسمح لك السلطات الأمريكية بالبقاء في امريكا لمدة عام كامل بعد إنهاء الدراسة يمكنك فيها الحصول على عمل مناسب، ثم تغير الفيزا الى اقامة في امريكا.

طلب اللجوء الى امريكا لتحويل الفيزا السياحية إلى اقامة في امريكا

هل تبحث عن طريقة تمكنك من تحويل الفيزا السياحية إلى فيزا إقامة في الولايات المتحدة؟ إليك الفقرة التالية من موقع الخديوي:

يعتبر طلب اللجوء إلى أمريكا هو احد أفضل الوسائل المعنية بتحويل الفيزا السياحية إلى فيزا إقامة في أمريكا، ويستطيع أي شخص التقدم بهذا الطلب ولكن يشترط أن يكون مقدم الطلب الخاص باللجوء معرضاً لخطر في مسقط رأسه من الاضطهاد والتعذيب أو حتى القتل، ويمكن تعيين بعض الأسباب كالآتي:

  • الانتماء الديني.
  • الانتماءات العرقية.
  • الميول الجنسية.
  • الحروب والنزاعات الداخلية أو حتى الخارجية.
  • الانتماءات الحزبية والسياسية.

يجدر لفت الانتباه إلى إمكانية رفض طلب اللجوء، حتى وإن كان الطلب يتضمن أكثر من سبب يدفعه إلى تقديم هذا الطلب، إذ تقوم سلطات الهجرة في الولايات المتحدة بدراسة هذا الطلب لقبوله أو رفضه.

يتم منح صاحب الطلب عقب قبول لجوئه حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وبالتالي يتمكن الفرد من تحويل الفيزا السياحية إلى فيزا إقامة عقب الحصول على اللجوء السياسي أو حتى اللجوء الإنساني في أمريكا.

تقديم طلب لجوء هنا و تقديم سبب أو أكثر من هذه الأسباب لا يعني قبول طلب اللجوء، و لكن يتم دراسة طلب اللجوء بعد ذلك من سلطات الهجرة في امريكا .

إقرأ أيضًا

كل ما تود معرفته عن الهجرة الى امريكا من الألف للياء ملف شامل

كيفية التسجيل في اللوتري الأمريكي الهجرة العشوائية لامريكا 2020/ 2021

كيفية الهجرة الى امريكا: متى يتم رفض تأشيرة الهجرة الى امريكا؟

طريقة التسجيل في قرعة امريكا الجرين كارد

ما هي الاوراق المطلوبه لفيزا سياحة لامريكا B-1 و B-2؟

تعرف على شروط الزواج من إمريكية وإجراءات الزواج في امريكا بفيزا سياحية

إذا كنت تبحث عن تاشيرة امريكا للبيع اليك التفاصيل




اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الخديوي

2021-11-22 11:07:28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *