عائلة الكريديس وش يرجعون من وين 2022

[ad_1]

الكريديس وش يرجعون الكريديس من وين يكون من بداخل الأسئلة التي يفكر بها الكثير من الأفراد، والتي تكون مطروحة بنحو كبير على مؤشرات جوجل، ولاسيما في هذه الفترة، نقدم لكم كافة المعلومات التي نعلمها بخصوص هذه العائلة، التي تكون من نسب رفيع وأصل مميز، حيث تكون أسرة الكريديس من العائلات القديمة التي يرجع أصلها للقبائل العربية المعروفة، فإنها تعتبر من أكبر وأقدم العائلات التي بدت في المملكة العربية السعودية، فإنها تحظى باهتمام واسع منذ أن ظهرت، وبالأخص في المرحلة الأخيرة، حيث أنها ممتد لقبائل عربية معروفة ولها شهرة كبيرة بين شتى العائلات في البلدان العربية.

الكريديس من وين في القدم كان الأشخاص يهتمون بنحو كبير بمسألة النسب، حيث كانت العائلات تنتمي إلى قبائل متفاوتة ومعروفة وتشكل متعددة وتسكن في أماكن متفرقة، بالإضافة إلى الكثير من العادات والتقاليد التي كانت منتشرة بين هذه القبائل والعائلات العرب، حيث اهتم العرب كثيراً في الفترات الماضية بالأنساب وبالأخص إذا كانت الأسرة لها نسب رفيع.

وبالنسبة إلى الكريديس وش يرجعون الكريديس من وين فإن أسرة الكريديس تعتبر من أصل كويتي، فهي ترجع إلى أحد المناطق بالكويت، وكبرت بها، مما جعل القبيلة توجد إلى الآن وأصبحت معروفة كثيراً بين القبائل العربية.

 توجد الآن القبيلة الخاصة بأسرة الكريديس في المملكة العربية السعودية حيث الناحية الشمالية من الجزيرة، وتعد من العائلات المشهورة والمعروفة بنسبها الرفيع بين كافة الأفراد، فإنها تمكَّنت بعون أصلها الطيب والنبيل أن تمتد لمكانة مرتفعة في السعودية، إلى جانب أن الأسرة تحافظ كثيراً على العادات والتقاليد من تاريخ ظهورها.

 إن أسرة الكريديس تمتزج كثيراً مع العائلات الرفيعة في السعودية، وذلك من خلال التزاوج والتصاهر مع أفضل وأكثر العائلات المعروفة من جهة الأصل والنسب في المملكة.

 نجحت أسرة الكريديس في الكثير من المجالات المتعددة بالسعودية، حيث أنها تحافظ على كافة العادات والتقاليد العربية القديمة، وذلك كان له فضل كبير في وصلولها إلى هذه المكانة العظيمة بين شتى البلدان، كما أن الأسرة تتواجد بنحو كبير في اليمن وليس فحسب في السعودية، حيث أن هناك كثير من الأبناء ذهبوا إلى دولة اليمن من عقود وتمكنوا العمل والسكن، حتى أصبحوا عدد كبير اليوم باليمن.

 يمتد الأصل الفعلي إلى أسرة الكريديس إلى قبيلة معروفة باسم “شمر”، وهي من القبائل المشهورة التي يكون كافة الأشخاص على علم بأصلها ونسبها الرفيع، فهي تعتبر من أشهر القبائل وأكثرهم سمو، وتشكل قبلة شمر منقسمة إلى فرقة من الأقسام، تعتبر أسرة الكريديس واحدة من هذه الأجزاء حيث تنتمي إلى فخذ التراب بداخل قبيلة شمر.

 تتركز أسرة الكريديس في هذا الزمن في المملكة العربية السعودية حيث مدينة الرياض وأراضي مدينة القصيم، كما تجدر الإشارة إلى البعض أن هناك نسبة قليلة من أسرة الكريديس موجودة في الأراضي الكويتية، حيث تقطن في منطقة معروفة باسم الجهراء.

 في العالم العربي تكون قبيلة شمر معروفة كثيراً على نطاق واسع وبين كافة الأفراد، كما أنها تقطن في الكثير من الدولر ولكن الموقِع الفعلي لها هو منطقة حائل الموجودة في مدينة نجد في المملكة العربية السعودية، ولكن تصل جذور قبيلة شمر إلى شتى الوطن العربية.

 وتجد أن جذور قبيلة شمر تتشعب بنحو كبير حيث أنها تمتد إلى منطقة الخليج العربي، والأردن، وسوريا، والعراق، وقطر، بالإضافة الى دولة الكويت التي تكون هي أصل أسرة الكريديس التي تتبع إلى قبيلة شمر.

تكون قبيلة شمر هي الأصل والقبيلة الأم في كل هذه الجذور المتشعبة حول كافة الوطن في البلاد العربي، ولكن تكون أسرة الكريديس واحدة من تفرعات شمر، وتلتقي القبيلة والعائلة في الأصل والنسب العالي والمكانة المرموقة، التي تحظى بها القبيلة والعائلة.

 وبالرغم أن أسرة الكريديس تعتبر فرع من قبيلة شمر، وهي القبيلة العريقة والمعروفة، ولكنها لم تكتفي بذلك بل تمكَّنت أن تنال شهرة بالغة بين الكثير من البلدان العربية، لما تعرف به من أصل طيب ومكانة مرتفعة بين شتى العائلات والقبائل العربية، حيث أن العرب يكونوا مهتمين بنحو كبير بموضوع النسب والأصل، ولذلك تكون أسرة الكريديس من أهم الأمثلة التي تكون مميزة كثيراً حتى تصور لنا الأصل الرفيع والنسب العالي.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-01 01:42:42

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close