عبد الحفيظ يتحدث عن.. الفوز بالدوري.. كهربا.. ومعتقدات الزمالك الغريبة



12:54 ص


الخميس 26 يناير 2023

كتب- إبراهيم علي

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن الفريق الأحمر لم يفز ببطولة الدوري بعد، مشيراً إلى أن النادي ينتظر الكثير من محمود عبد المنعم “كهربا”.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات عبر قناة “النهار”: “الأهلي لم يقطع شوطاً كبيراً للفوز ببطولة الدوري، الموسم الماضي خسرت 11 نقطة والموسم الحالي خسرت 10 نقاط، ولا نريد أن نقع في الفخ بعد مباراة الزمالك، والبطولة الأساسية بالنسبة لنا هي بطولة الدوري ولها الأولوية لأننا خسرنا الدوري في الموسمين الماضيين”.

وأضاف: “مباراة الزمالك خارج التوقعات، ونحترمه ونعمل له 1000 حساب، ومشكلتنا مع الزمالك في الأشخاص وليس كيان نادي الزمالك”.

وأكمل: “كنت متأكد في الاجتماع الفني لمباراة الزمالك بالسوبر، أنهم سيختاروا اللون الأزرق، لأنهم فازوا بهذا اللون في مباراة الكأس، وابتسمت ابتسامة كبيرة عند اختيارهم للون الأزرق، وكنا نحمل معنا 3 ألوان للشورت لأننا لا نعلم ماذا سيرتدون، وأتعجب من هذا القرار لأنك بذلك تتخلى عن اللون التاريخي لفريقك من أجل معتقدات غريبة”.

وعن لقطة شيكابالا قبل مباراة القمة، قال مدير الكرة بالأهلي: “أنا كمسؤول لا أحب أن اتحدث عن لاعب، يمكن ما فعله هو شيء يجلب له التفاؤل”.

وبسؤاله عن احتفال كهربا بعد القمة، رد عبد الحفيظ: “هو لاعب في النادي الأهلي في الوقت الحالي، ويتعرض لأزمة والتعامل مع هذه الأزمة كان إيجابي، مردوده كان إيجابي جداً، وننتظر الكثير من كهربا خلال الفترة المقبلة، وما فعله في مباراة سموحة والزمالك لا يكفي، ونحن في النادي الأهلي ننظر إلى المواقف، وكان لديه مواقف ولذلك نسانده ونقف معه، وسننتظر القرار الذي سيصدر ضده وسنرى ما سنفعله معه من الناحية القانونية”.

وواصل: “توقيع عقوبة مليون جنيه على كهربا؟ السنة الماضية الخصومات وصلت إلى 8 أو 9 ملايين جنيه، والتأخير يصل إلى خصم 10% من مرتب اللاعب، والأهلي ليس الفريق الذي يعلن عن عقوبة ويتراجع عنها إذا كانت على حق”.

وعن أزمة فتوح وعبدالله جمعة لاعبا الزمالك، قال عبد الحفيظ: “قلت من قبل أنني لا أتحدث عن لاعبين ليسوا في فريقي، ولكن لدي معلومة من الاتحاد الدولي لكرة القدم أنهم يفكرون في عمل مصحات بجانب بعض الأندية وأيضاً تواجد أجهزة إنذار في الاستادات، ولكن التصريح الذي خرج من رئيس النادي كان خطير ولا أعتقد أنه يكذب بشأن هذا الأمر”.

وتحدث عبد الحفيظ عن ملف المهاجم الجديد: “بدأنا العديد من المفاوضات مع بعض اللاعبين، أولهم كان صعب التعاقد معه بسبب أسباب طبية، والثاني بسبب مغالاة النادي في سعر التعاقد معه، والثالث كانت طلباته هو ووكيله غريبة وكانت ستخلق مشاكل في غرفة الملابس الخاصة بالنادي، ونحن نريد لاعب في نفس مستوى اللاعبين الذين نمتلكهم أو أعلى، وانتقالات يناير تكون صعبة في المفاوضات، وتوفير 3 أو 4 مليون دولار الآن أمر صعب وليس سهل، وفكرة التعاقد مع مهاجم جديد لا زالت موجودة، وسنرى ماذا سيحدث ونرى الأفضل بالنسبة لنا”.

وعن رأيه في الصفقات الجديدة،: “فوجئت بخالد عبد الفتاح وكيفية تفكيره والأداء الذي قدمه أمام الزمالك، وكان لدي ثقة في مروان عطية وأتابعه من بداية الموسم، وكريستو مستقبل للنادي الأهلي ويحتاج لعمل كبير جدا خلال الفترة المقبلة”.

وواصل عبد الحفيظ تصريحاته: “الطلبات على أليو ديانج كثيرة جدا، ولا يمكن التنازل عن لاعب وأنا احتاج إليه، ولست ضد فكرة رحيله، وجاء له عرض من فترة قريبة، علي معلول من اللاعبين الكبار في الفريق، ولكني ضد فكرة تكريم لاعب بإعطاءه شارة القيادة، وهناك أصول في الفريق، وهناك قائد للفريق وترتيب”.

وأكمل: “أخذنا خطوات كبيرة في المفاوضات مع اللاعبين التي تنتهي عقودهم مع الفريق، ومن الممكن إتمام الأمور أثناء التواجد في مونديال الأندية أو بعد البطولة”.

وأضاف عبد الحفيظ: “كولر يهتم بتفاصيل صغيرة جدا خارج الملعب وتؤثر على تفاصيل كثيرة في الملعب، وطلباته ليس قليلة وقد تكون مجهدة، ولكنها مفيدة جداً وأنا سعيد بما يفعله”.

وأتم مدير الكرة بالأهلي: “موسيماني أعتقد أنه نجح في النادي الأهلي، ومن الممكن أن هناك بعض الإخفاقات على المستوى المحلي، ولكن على المستوى القاري حققنا إنجازات كبيرة، وكانت فترة جيدة، والإدارة قررت التغيير لصنع أجواء جديدة ومختلفة”.



المصدر الأصلي