على خطى تويتر وفيسبوك.. يوتيوب يرفع الحظر عن قناة دونالد ترامب – تكنولوجيا نيوز


حسابات دونالد ترامب تعود بشكل تدريجي على الشبكات الإجتماعية. وعلى خطى تويتر وفيسبوك، قرر يوتيوب رفع الحظر عن قناة الرئيس الأمريكي السابق.

ويأتي قرار منصة الفيديو الشهيرة يوتيوب بإعادة قناة دونالد ترامب بعد أكثر من عامين على حظرها في أعقاب هجوم أنصاره على مبنى الكابيتول.

وكانت الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرهم. قد اتخذوا قرار بحظر حسابات ترامب وعدم السماح له بإستخدام تلك المنصات مرة أخرى.

ولعل هذا السبب يرجع إلى ما نشره على حساباته حيث تصاعد الغضب بين أنصاره ومؤيديه. عندما أخبرهم بأنه كان الفائز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، لكن تم تزوير النتيجة لصالح بايدن.

وهذا الأمر شجعهم على الهجوم على مبنى الكابيتول والقيام بالعديد من أحداث الشغب والعنف في محاولة للضغط على الكونجرس من أجل عودة ترامب مرة أخرى.

وبعد مرور حوالي عامين على الحظر، بدأت الشبكات الإجتماعية بفك الحظر على حسابات دونالد ترامب. حيث يعتزم خوض إنتخابات الرئاسة الأمريكية في 2024.

وقال يوتيوب في تغريدة “قمنا بتقييم الخطر المستمر للعنف في العالم الحقيقي. مع موازنة فرصة الناخبين للاستماع على قدم المساواة من المرشحين الوطنيين الرئيسيين في الفترة التي تسبق الانتخابات”.

وكان يوتيوب قد حظر قناة ترامب بسبب التحريض على العنف. ولهذا تم منع القناة من تحميل مقاطع فيديو جديدة أو انشاء بث مباشر.

كما عطل اليوتيوب التعليقات أسفل الفيديوهات على قناة ترامب. والآن بعد استعادة القناة، بدأ عدد من المستخدمين في نشر عبارات مثل “مرحبا مرة أخرى” ضمن مقاطع الفيديو القديمة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 ميتا تسمح بعود ترامب إلى فيسبوك وإنستقرام

هل سيعود دونالد ترامب.. إيلون ماسك يكشف مصير الحسابات المحظورة على تويتر

ولأنه نرجسي ويعشق الشهرة، واصل الرئيس السابق نشر ما يريده من خلال منصته الخاصة تروث سوشيال التي تم إطلاقها بعد حظره من المنصات الأخرى.

أخيرا، ربما يوتيوب ليس الشبكة الإجتماعية المفضلة لترامب. لكن رفع الحظر يعني أن فيديوهاته سوف تصل إلى أكثر من 2.6 مليون مشترك في قناته.



المصدر الأصلي