عوض تاج الدين: استخدام سينوفاك وفايزر لتلقيح الفئة العمرية ما بين 12 حتى 15 عاما

[ad_1]


10:41 م


الأحد 28 نوفمبر 2021

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن اللقاحات المجازة عالمياً لتطعيم الفئة العمرية مابين 12-15 عاماً هما اللقاحان الصيني وفايزر.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون اي”، اليوم الأحد، أن هاذين هما اللقاحين الذين سيستخدمان لتلك الفئة العمرية، مشيرا إلى أن اللقاحات التي سوف تستخدم لتطعيم تلك الفئة ستكون “سينوفاك” المصنع في مصر، بالاضافة لجرعات لقاح فايزر.

ووجه رسالة لأهالي الأطفال من تلك الفئة العمرية قائلاً : “أوجه لهم رسالتين لابد علينا ان نستمر في تلقي اللقاح مهما كانت المتحورات والتغيرات في تلقي اللقاحات وإتباع الاجراءات الاحترازية لابديلا عنهما كخطين متوازيين”.

وأكمل: “الاطفال اللي بيروحوا مدارس أو جامعات يجب علينما التعامل معهم بحرص وعدم نقلهما من أجواء دافئة لاخرى باردة أو العكس، وكل من يظهر عليه الاعراض حتى لو شوية برد بسيط حماية له ولمن حوله نخليه قاعد في البيت يومين وثلاثة، خاصة أننا الان نعيش حالة بها تفشي لفيروس كورونا وايضاً الانفلونزا الموسمية وكلاهما متشابهان في الاعراض، وكل من يشعر بألم وإحتقان في حلقه أو عطس أو تكسير أو اية أعراض توحي بأنه مصاب بإلتهاب أو إلتهاب فيروسي حتى لو كانت إنفلونزا موسمية فهي أيضاً معدية مثل كورونا”.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-29 01:41:20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *