غير رسمي.. لماذا وصل سعر الـ”توك توك” في مصر إلى 90 ألف جنيه؟



02:44 م


الأربعاء 28 ديسمبر 2022

كتب – مصراوي:

انتشر في الآونة الأخيرة أحاديث في سوق الدراجات النارية عن وصول أسعار التوك توك الجديد الرسمية إلى 90 ألف جنيه تقريبًا، ذلك في ظل أزمة الزيادات غير المسبوقة بأسعار جميع السلع.

يقدم عدد من الموزعين والتجار التوك توك بسعر غير رسمي يتراوح من 85 إلى 90 ألف جنيه، بحجة انخفاض أعداده المتوفرة واقتصار موديلاته على 2022، وعدم التأكد من إمكانية توفيره بالسوق المصري مرة أخرى.

تواصل مصراوي مع الشركات الثلاث التي تقدم التوك توك في مصر بشكل رسمي للتأكد من تلك الأنباء، وأكدت شركة العز لتجميع النقل الخفيف أنها أوقفت طرح توك توك TVS الكينج الهندي “ديلوكس”.

كما أوقفت شركة راية أوتو طرح توك توك بيادجو آبي سيتي، نظرًا لعدة أسباب أبرزها قوانين منع استيراد أجزاء التوك توك التي شددت عليها الحكومة مؤخرًا.

ولم يتبق في السوق المصري إلا توك توك بجاج RE، والذي تقدمه شركة مجموعة غبور أوتو موديل 2022 بسعر 74.4 ألف جنيه مصري في ديسمبر 2022، بزيادة نسبتها 65% تقريبًا عن سعره الرسمي في يناير 2022 بقيمة 45 ألف جنيه.

يشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى حاليًا لوضع استراتيجية لإحلال التوك توك على مستوى الجمهورية، وتدرس وضع بدائل عدة له أبرزها سيارة بمحرك بنزين/غاز صغيرة وتوك توك كهربائي، على أن تصنع محليًا في مصانع مصرية بنسبة مكون محلي مرتفعة.

اقرأ أيضًا:

لرؤية أوضح.. كيف تنظف زجاج سيارتك بدون أي آثار

مع دخول 2023.. هل تفرج الجمارك عن سيارات 2022 أم يُعاد تصديرها اضطرارًا؟

رابطة تجار السيارات تُطلق حملة تبرعات لمستشفى 57357



المصدر الأصلي