فريق

[ad_1]

فريق “فخر” لكرة السلة على الكراسي المتحركة يواصل تدريباته في هولندا

قدّم فريق كرة السلة لذوي الإعاقة المشارك في “برنامج فخر” أداءً متميزًا في المواجهة الودية الأولى التي خاضها أمام المنتخب الهولندي, ضمن معسكره التدريبي الحالي في مدينة “Arnhem” الهولندية .

ويتضمن برنامج “فخر” الذي أطلقته اللجنة البارالمبية السعودية تدريب ذوي الإعاقة السعوديين في 3 دول أوروبية من خلال معسكرات احترافية في 4 مجالات رياضية، بعد أن أنهوا معسكرهم التدريبي في الرياض مؤخراً، وشرعوا بالانضمام إلى الأندية الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء المملكة.

وتمثل المعسكرات التدريبية الخارجية مرحلة متقدمة من جهود تعزيز قدرات وخبرات المشاركين في البرنامج، وتوفير جميع الإمكانات اللازمة التي تهيئهم للمنافسة وتمثيل الوطن في المحافل الإقليمية والدولية، وتحقيق المزيد من الإنجازات العالمية.

ويركّز المعسكر الذي انطلق في هولندا على تعزيز مهارات 80 مشاركاً في كرة السلّة، فيما يطوّر المعسكر الذي بدأ في إسبانيا إمكانات 144 مشاركاً في ألعاب القوى، ويقام معسكران في بولندا مخصصان لرفع الأثقال والرماية بحضور 126 مشاركاً.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت يوليو الماضي إطلاق مبادرة “برنامج فخر”، الذي تنظمه اللجنة البارالمبية السعودية ويندرج تحت برنامج جودة الحياة، سعياً في تحقيق مستهدفات رؤية 2030, إذ يركز “فخر” على تأهيل وتدريب ذوي الإعاقة ودمجهم بالمجتمع الرياضي المحلي والدولي، ويهدف لرفع جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة عبر اكتشاف قدراتهم الرياضية وتطويرها، وتعزيز المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية لذوي الإعاقة، وصناعة أبطال رياضيين يمثلون الوطن في المحافل المحلية والإقليمية والدولية وتحقيق إنجازات عالمية.

ونظمت اللجنة البارالمبية السعودية مؤخراً معسكراً داخلياً للمشاركين في قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، بإشراف مدربين محليين وعالميين وأخصائيي علاج طبيعي، مما أسهم في تعزيز قدراتهم على ممارسة الرياضات التي تناسب أوضاعهم وهي ألعاب القوى ورفع الأثقال والرماية وكرة السلة.

ووفّرت اللجنة البارالمبية السعودية المشرفة على البرنامج الأطراف الصناعية الرياضية والكراسي للمشاركين حسب الحاجة من خلال شركات معتمدة من اللجنة البارالمبية الدولية، كما نسّقت مع جميع أندية الأشخاص ذوي الإعاقة في أنحاء المملكة كافة لاستقبال ذوي الإعاقة الذين أنهوا تدريباتهم في المعسكر، من أجل مواصلة تدريباتهم في تلك النوادي.

وللتسجيل في برنامج فخر يمكن زيارة الرابط التالي https://fakher.gov.sa/ar/register .

W3Schools Home Page

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-16 19:46:19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close